سلطة منطقة العقبة تعلن عن إطلاق الجائزة للموسم الثاني في مبادرات بيئية توعوية جديدة

نبض البلد -
نبض البلد -

 العقبة - خليل فرايه
سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة تكرم الفائزين في مسابقات التميز البيئي لمدارس مدينة العقبة خلال العام الدراسي 2018/2019

وتعلن عن إطلاق الجائزة للموسم الثاني في مبادرات بيئية توعوية جديدة

برعاية رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف احمد بخيت كرمت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الفائزين من الهيئات التدريسية والمعلمين والطلبة والمدارس في مسابقتها للتميز البيئي لمدارس مدينة العقبة بحضور أعضاء مجلس المفوضين ومدير مديرية التربية والتعليم الدكتورة رابعة العيدي.

وقال بخيت ان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومنذ إنشاءها في عام 2001 فقد حرصت على ان تكون الراعي والمسؤول الأول في الحفاظ على البيئة وعناصرها في مدينة العقبة وكذلك في الحفاظ على مواردها الطبيعية المختلفةوذلك من خلال مفوضية شؤون البيئة و الإقليم

واكد إن السلطة تسعى من خلال إطلاقها لهذه المبادرات التوعوية الهادفة لتكون العقبة دائما الأزهى والأجمل بين المدن وعروسا للبحر الاحمر وكما أرادها ويريدها صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ، وبنهج يضمن استدامة مواردها الطبيعية لتبقى لنا ولأجيالنا القادمة

واشار الى محاور المسابقة
كانت في مجالات القصة البيئية والمسرحية البيئية القصيرة ومسابقة أنا احترم كتبي ونظافة بلدي ومسابقة أجمل حديقة مدرسية مع التدوير التي اطلقتها شركة اورباسير بالمشاركة مع مديرية التربية والتعليم بالعقبة وكل من مديرية البيئة ومديرية تنمية المجتمع المحلي بالسلطة .

وأعلن بخيت خلال هذا الحفل الذي نظمته مديرية البيئة بالسلطة عن إطلاق ( 8 ) مسابقات بيئية توعوية جديدة للمدارس في العقبة خلال العام الدراسي 2019/2020 ضمن مسابقات السلطة للتميز البيئي لمدارس العقبة.

وبدورها قالت مديرة التربية والتعليم في العقبة الدكتور رابعة العيدي ان المسابقة تهدف الى رفع الوعي البيئي وتعزيز المساهمة في الحفاظ على البيئة من خلال افضل الممارسات البيئية، مشيرةً الى دور السلطة في تعزيز التشاركية مع كافة الجهات والقطاعات المختلفة في المجتمع لتكون عونا لها وخاصة في قطاع التربية والتعليم والمؤسسات الحكومية والهيئات الشبابية المختلفة في العقبة.

ونهاية الحفل اعلن نتائج مسابقات التميز البيئي وتسليم الجوائز، وفي مسابقة أنا احترم كتبي حصلت على المركز الاول مدرسة النخيل الاساسية وبلغ وزن الكتب والأوراق ٢٢٠٠ كيلوا غرام والمركز الثاني مدرسة الراهبات الوردية ١١٢٠ كيلوا غرام والمركز الثالث مدرسة ذات الصواري ١٠٠٠ كيلوا غرام.

وفي مجال المسرحية البيئية حصلت مدرسة أكاديمية خليل الرحمن التربوية على المركز الأول بعنوان المسرحية المحاكمة البيئية والمركز الثاني مدرسة فاطمة الزهراء بعنوان المسرحية البيئة البحرية مسؤوليتنا والمركز الثالث مدرسة بئر مذكور المختلطة بعنوان المسرحية بيئتك انت اللي احميها.

وفي مجال القصة البيئية حصلت الطالبة ماريان سمير راجي من مدرسة زين الشرف على المركز الأول بعنوان القصة ماذا فعلنا بكم ولماذا تفعلون بنا هذا، والمركز الثاني الطالبة عائشة الغبابشة من مدرسة الاتحاد الثانوية بعنوان القصة الخضراء المظلومة، والمركز الثالث الطالبة جنى المؤمني من مدرسة الأميرة بسمة بعنوان القصة حورية البحر تحب البحر النظيف.

وفي مجال أجمل مدرسة حصلت على المركز. الأول مدرسة خديجة بنت خويلد والمركز الثاني مدرسة التربية الإسلامية والمركز الثالث مدرسة الشريف الحسين بن علي والمركز الرابع أكاديمية خليل الرحمن التربوية والمركز الرابع مكرر مدرسة الإخاء الإسلامية والمركز الخامس مدرسة البطريرك ذيوذوروس الأول.