تعيين 14 متعطلا عن العمل في المفرق بعدد من الوزارات

نبض البلد -

المفرق - نبض البلد - يوسف المشاقبة

ضمن العمل المؤسسي التي تنتهجه الدولة الأردنية وبتوجيهات ملكية سامية للحكومة بمعالجة القضايا التي تواجه مواطني محافظة المفرق وبناء على لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم مع ابنائه في المفرق وتوجهياته السامية للحكومة بحل المطالب التي قدمت من قبل الأهالي .

وبناء على هذه التوجيهات السامية قام رئيس الديوان الملكي الهاشمي ووفد حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء لبحث هذه المطالب وكانت في سلم الأولويات في معالجة مشكلة الشباب المتعطلين عن العملفي محافظة المفرق .

وضمن المتابعات الحكومية من رئيس الوزراء ووزير الداخلية ومحافظ المفرق ياسر العدوان المستمرة تم تعيين عدد من الشباب المتعطلين عن العمل في المفرق .

عضو مجلس محافظة المفرق ونس السردية والتي كانت تتابع مشكلة المتعطلين الشباب وباعتباره من الأعضاء الشباب و التي استطاعت طيلة الفترة الماضية من التواصل مع الشباب المتعطلين عن العمل من معرفة طلباتهم .

واشارت السردية الى ان الشباب المتعطلين كان هدفهم الوظيفة والأمان الوظيفي وأغلبهم بحاجة لها ، منوها إلى ان التوجيهات الملكية السامية للحكومة كانت الاهتمام بهذه المشكلة والحمد لله تم لقاء مع الشباب ووجدنا الوعي الكبير لدى الشباب والذين يحتاجون لهذه الوظيفة بسبب ظروفهم الاقتصادية ، حيث البعض منهم متزوج ولديه اسرة وواجب علينا ان نقوم بالتواصل مع هذه الفئة الشابة لان جلالة الملك يدعم افكار الشباب ومبادراتهم، وعملنا ذلك من خلال التوجيه من مجلس المحافظة للوصول الى حلول لهذه المشكلة .

واكدت السردية ان محافظ المفرق ياسر العدوان مشكورا كان على تواصل معنا والذي التقى بالشباب المتعطلين عن العمل اكثر من مرة من اجل متابعة مطالبهم وكانت نتائج مبهرة بتعيين عدد منهم في الوزارات الحكومية وضمن الفئة الثالثة .

ووجهت السردية شكرها وتقديرها الى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه ورئيس الوزراء ووزير الداخلية ومحافظ المفرق على التجاوب وتفهمم الظروف الإنسانية والاجتماعية للمتعطلين عن العمل ، مؤكدة ما تم تعينهم تمت بناء على دراسات إجتماعية وحالات إنسانية تبين اهمية الوظيفة لهم بحبق عبن 14 شاب من المتعطلين عن العمل في الفئة الثالثة .

وقال الشاب علي فالح الجبور اننا مع الوطن وقيادته للاهتمامه بابناء شعبه بدليل بحل مشكلة عدد من الشباب المتعطلين عن العمل في محافظة المفرق والتي سعدنا فور سماعنا بتعيينا انا وزملائي في الوظفية الحكومية والتي كانت لنا فرصة كون العديد منا لا يوجد لديه اي إمكانات معيشته وطبية بسبب الظروف الاقتصادية والاجتماعية ، مشيرا الى انه تم تعيين بعض من زملائي المتعطلين ونأمل باستمرار متابعة تعيين باقي الزملاء المتعطلين في القريب العاجل .

واشار الخالدي الى ان مطالبنا كانت واضحة بدنا وظيفة حكومية فقط لا غير والحمداالله بهمة الخيرين من محافظ المفرق ياسر العدوان وعضو مجلس المحافظة وسن السردية والعديد ممن كان له بصمات في تعيننا ، منوها اننا حصلنا على الوظيفة العامة وسنخدم وطننا بكل امانة وإخلاص لان الشعب الأردني اصيل وقادر على تحمل المسؤولية في اي موقع يتسلم .

واكد الخالدي ان محافظة المفرق تعاني من بطالة وفقر وزيادة في تحمل أعباء كثيرة وشبابنا المتعطلين قاموا بالاحتجاح من اجل الحصول على وظيفة والحمدالله الجميع وقف معنا ونشكر كافة الأجهزة الامنية والحكومية والتي تابعت ازمة الشباب المتعطلين بسبب ما كانوا يواجهون من ظروف انسانية واجتماعية صعبة .

الشاب فراس حران اسار من جانبة بان حلمه تحقق بالحصول على الوظبفة الحكومية والشكر لجميع من ساعدنا ووقف معنا لتحسين أوضاعنا المعيشية والاقتصادية ، متاملا بان تحل مشكلة باقي الزملاء من المتعطلين عن العمل .وعبر الشاب يحيى البدارين عن سعادته بهذه الوظيفة والتي سأبدأ الحياة من خلال التركيز على عملي وتحسين أوضاع اسرتي وتوفير الامن الوظيفي والصحي والطبي والمعيشي ، مشيدا بجهود المحافظ ياسر العدوان وعضو المجلس ونس السردية والخبرين من ابناء الوطن في توعير فرص العمل لنا في القطاع الحكومي .

وكان عدد ممن حصلوا على وظيفة حكومية ضمن الفئة الثالثة وعددهم 14 شابا قد عبروا عن سعادتهم بخبر تعينهم ، مشيدا بجهود جلالة الملك وتوجياته للحكومة منذ اللقاء الاخير مع سيد البلاد مع ابناء المفرق والايعاز بحل مشكلتنا من المتعطلين ذات الظروف الإنسانية والاجتماعية والاحتياجات الخاصة والتي كانت انطلاقة حقيقة وانفراج حقيقي لاوضاعهم المعيشية .

يذكر ممن تم تعيينهم من الشباب المتعطلين عن العمل في محافظة المفرق تمت بناء على دراسات اجتماعية وإنسانية مسبقة للشباب المتعطلين .