خطة متكاملة لـ"سلطة العقبة" في "رمضان"

نبض البلد -

نبض البلد– العقبة

قال مدير المركز الاعلامي الناطق الرسمي باسم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ان السلطة اعدت خطة متكاملة لشهر رمضان المبارك تتضمن العديد من المحاور الخدماتية التي تهم المواطنين، وشملت القطاعات الصحية والادارية والسياحية والخدماتية والتوعوية والبرامج الاذاعية في اذاعة صوت العقبة.

واضاف امس، ان الرقابة الصحية في السلطة ستقوم بمراقبة اسواق المواد الغذائية والمطاعم والمنشآت الغذائية من خلال فرق التفتيش الغذائي التي تعمل على مدار الساعة والتركيز على ساعات الذروة التي يكثر فيها التسوق، مهيباً بالمواطنين بعدم شراء العصائر والمنتجات الرمضانية الاخرى من الباعة المتجولين كونها لا تخضع للرقابة ويتم تحضيرها في ظروف غير صحية وسيتم التعامل الفوري مع شكاوى وملاحظات الاخوة المواطنين من خلال هاتف غرفة العمليات على الرقم (032031122).

واشار الى ان السلطة رفعت من جاهزية كوادرها لتقديم افضل الخدمات خلال الشهر الفضيل لتقديم ما يحتاجه المواطن من خدمات وبالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، مؤكدا توفير كافة المتطلبات الأساسية على الشواطئ والساحات وأماكن الترفيه وتشغيل المرافق و المتنزهات العامة ومراقبة النشاطات الفنية والترويحية .

واوضح ان السلطة اطلقت مسابقة "زين مدينتك" لتزيين مدينة العقبة خلال شهر رمضان في اربع فئات هي السكني والتجاري والاحياء والمبادرات الشبابية وبالتعاون مع غرفة تجارة العقبة ولجان الاحياء والشركات الكبرى في العقبة بتزيين شوارع مدينة العقبة الرئيسة والوسط التجاري والمرافق العامة بزينة الشهر الفضيل.

ونوه الى ان اذاعة صوت العقبة التابعة لسلطة المنطقة الخاصة اطلقت دورة برامجية رمضانية خاصة بمواضيع الشهر الفضيل وشمائله.

و قامت مديرية البيئة في السلطة بنشر إمساكيات رمضانية بيئية إلكترونية يومية تتضمن توجيهات وارشادات مقتبسة من ديننا الحنيف في الحفاظ على البيئة وتبث عبر موقع السلطة الرسمي على الفيس بوك وعبر صفحة اذاعة صوت العقبة.