جلسة لتحديث وتطوير دليل الاحتياجات المحلية في المفرق

نبض البلد - عقدت بلدية المفرق الكبرى اليوم الثلاثاء جلسة لتحديد وتطوير دليل الاحتياجات المحلية والبلدية في المحافظة بمشاركة ابناء المجتمع المحلي وممثلي الدوائر الرسمية والهيئات الاجتماعية والمهنية .
وتهدف الجلسة لتحديد الاحتياجات لبلدية المفرق وذلك بناء على التوجيهات الحكومية الرامية لتحديث وتطوير دليل الاحتياجات المحلية واختيار المشاريع القابلة للتنفيذ على.
وقال نائب محافظ المفرق الدكتور سمير السماعنة ان لقاء اليوم يمثل أهمية بالغة في تحديث وتطوير دليل احتياجات المحلية والبلدية لعام 2018 من خلال مشاركة المجلس البلدي والمحافظة والمجالس المحلية.
وأكد رئيس بلدية المفرق عامر الدغمي ان جلسة اليوم جاءت لتحديث وتطوير دليل احتياجات البلدية والمحلية لعام 2018 والذي سيعرض على المجلس البلدي ومن ثم على المجلس التنفيذي تمهيدا لرفعه إلى مجلس المحافظة لإقراره.
وبين ان المفرق أصبحت نموذجا على خارطة الوطن في العمل التشاركي بين جميع الأطراف، مؤكدا ضرورة تطوير وتحديث دليل الاحتياجات ليواكب مطالبات المحافظة والمواطنين وخدمة الصالح العام .
من جانبه بين رئيس قسم التخطيط والاستثمار في مديرية التنمية المحلية الدكتور عبدالمجيد الحراحشة ان هذه الجلسة جاءت لإتمام الجهود الحكومية الرامية لتعزيز مشاركة المجتمعات المحلية في القرار التنموي، لافتا إلى أن الدليل من متطلبات اللامركزية، مشيرا الى انه سيتم عرض هذه الاحتياجات على مجلس المحافظة وهي صاحبة الصلاحية في إقرار هذه الاحتياجات.
وبين عضو مجلس المحافظة رئيس لجنة المجتمع المحلي في المجلس محمد ابو عليم ان الاء يعزز مبدأ التشاركية في صناعة القرار التنموي وترجمة لمفهوم المشاركة المجتمعية في تحديد الاحتياجات التنموية.
وتخللت الجلسة نقاشات وتبادل الآراء بين الحضور بهدف ضمان الوصول الى تحديد الاحتياجات البلدية من المشاريع التي تشتمل على مختلف القطاعات الزراعية، والسياحية، التربية والتعليم، الصحة والتدريب المهني والنقل.