بدء فعاليات مؤتمر اقليمي حول تعليم الطلبة السوريين

نبض البلد - -بدأت في عمان اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر الاقليمي الثاني "التعليم العالي والأزمة السورية: ماذا بعد؟" بمشاركة خبراء ومختصين في مجال التعليم العالي محليين واجانب.
ويهدف المؤتمر الذي ينظمه مشروع "فرص ومجالات التعليم العالي للسوريين" الممول من الاتحاد الاوروبي، الى مناقشة أحدث المبادرات والإنجازات وتأثير الازمة السورية على قضايا التعليم العالي خصوصا على الطلبة ومؤسسات التعليم العالي في المنطقة.
وناقش المؤتمر الذي يستمر يومين، قضايا تتعلق بأنظمة التعليم العالي في المنطقة والاستراتيجيات المعتمدة على المستوى المحلي من قبل مختلف المؤسسات المعنية.
وسلط المشاركون الضوء على مختلف المبادرات والمناهج التعليمية المبتكرة التي تهدف الى تطوير وتحسين عملية تعلّم الطلبة اللاجئين من سوريا ومن المجتمعات المضيفة بما في ذلك التعلم المدمج وحلول الدراسة عبر الإنترنت.
وعرض طلبة سوريون واردنيون حاصلون على منحة المشروع خلال جلسة بعنوان "ماذا بعد؟/ما هي الخطوة التالية بالنسبة لي" طموحاتهم وخططهم المستقبلية بعد التخرج.
ودعا الطلبة الى الاهتمام باحتياجاتهم اللغوية وضرورة إيجاد حلول مبتكرة وواقعيّة تتعلّق بفرص العمل وقابلية التوظيف مع مراعاة الوضع المحلي في الدول المضيفة.
--(بترا)