الدغمي: تأهيل سوق الحسبة وفق مواصفات ومرافق حديثة

نبض البلد -

رئيس بلدية المفرق الكبرى يلتقي تجار الحسبة

المفرق - نبض البلد - يوسف المشاقبة

اكد رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي، التوصل مع جميع تجار الحسبة الى البدء بإعادة تاهيل سوق الحسبة وضمن مواصفات حديثة تلبي متطلبات المرحلة في تطوير الوسط التجاري .

واضاف الدغمي خلال لقائه بممثلي التجار في الحسبة وبحضور اعضاء اللجنة المشرفة على مشروع الحسبة امس، ان البلدية وضعت على سلم أولوياتها تقديم خدمة افضل للمواطنين، حيث جاء مشروع اعادة الحسبة والتي تعد نقلة نوعية وقرارا تاريخيا بمشاركة اصحاب العلاقة لتصويب السوق التجاري في المدينة والذي سيكون تغييرا ملموسا سيشهده المواطن في القريب العاجل بعد ان تم طرح العطاء بشان الحسبة والذي سينفذ في الايام المقبلة .

وبين الدغمي ان المشروع من المتوقع ايضا ان يوفر فرصا تشغيلية لحوالي 40 فرصة عمل في الحسبة لانه سيكون سوقا تجاريا مميزا ولأول مرة وضمن اشراف هندسي انمذوجي وبما يحافظ على جمالية السوق التجاري .

وثمن جهود التجار والذين ابدوا معنا كامل التعاون لتنفيذ المشروع على ارض الواقع وبما يخفف الكثير من المعاناة على المواطنين في التسوق بحرية ودون اي عوائق .

واكد الدغمي، ان هناك اجراءات ستعقب تاهيل الحسبة بانشاء مسربين على كافة اتجاهات الحسبة وبما يضمن انسياب الحركة والتخفيف من الازدحامات المرورية في سوق المدينة ، منوها ان المشروع ريادي وسيكون موقعا ذات مواصفات ومرافق خدمية حديثة .

بدوره، قدم مدير مديرية اللوازم في البلدية سامي ابو فلاحة شرحا مفصلا لعمل المشروع والمخطط المنوي تنفيذه لسوق الحسبة .

التجار بدورهم ثمنوا قرار رئيس بلدية المفرق لتنفيذ مشروع سوق الحسبة والذي مضي عليه اكثر من اربعين عاما دون اهتمام ومتابعة ، موضحين ان ذلك سيخفف الكثير عليهم والقضاء على انتشار البسطات العشوائية والباعة المتجولين وتسهيل حركة السير وسهولة تسوق المواطنين بكل يسر دون معاناة .//