العتوم : الجامعة بصدد فتح برامج جديدة تلبي حاجة السوق

نبض البلد -

رئيس جامعة آل البيت يلتقي عددا من اعيان ونواب المفرق

-نطمح مستقبلا بإنشاء كلية للطب وأخرى للزراعة ومستشفى تعليمي ومركز للبحوث الزراعية

الاعيان والنواب يثمنون المبادرة ويقفون الى جانب خطط ومشاريع الجامعة

المفرق -نبض البلد - يوسف المشاقبة

اكد رئيس جامعة ال البيت الاستاذ الدكتور عدنان العتوم ان الجامعة بصدد فتح برامج جديدة تلبي حاجة السوق وتشبيك شراكات مع جامعات محلية وعربية وعالمية لجذب المزيد من الطلبة الوافدين لما تتميز به الجامعة من موقع جغرافي . جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس بعدد من نواب واعيان المفرق وبحضور نواب الرئيس وذلك بهدف بيان ابرز مشاريع وخطط الجامعة المستقبلية .

وتابع الأستاذ الدكتور العتوم حديثه قائلا " ان طموحات الجامعة المستقبلية إنشاء كلية للطب ومستشفى تعليمي وكلية للزراعة ومركز للبحوث الزراعية والحيوانية نظرا لوجود اكثر من 5000 دونم صالحة للاستثمار "

وبين لاستاذ الدكتور العتوم عدد طلبة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وواقع الجامعة المالي وأسباب العجز المالي والفرص الاستثمارية والطموحات أمام الجامعة لتخطي هذا العجز.

وقدم الأستاذ الدكتور العتوم قائمة المشاريع الاستثمارية القائمة في الجامعة والمتمثلة بمشروع الطاقة المتجددة ومشروع المدينة التجارية واستكمال مشروع المسبح بدعم من الديوان الملكي واستكمال مشروع الملعب والمدرجات ومركز للتميز في التدريب بمجال الإدارة الصناعية "صناعة الملابس" ومشروع التدريب في برمجة الحواسيب "مشروع CHAMS" .

ونوه الاستاذ الدكتور العتوم ان الجامعة لديها العديد من الأفكار التطويرية والاستثمارية الجديدة التي من شأنها النهوض بالجامعة.

أعيان ونواب محافظة المفرق بدورهم ثمنوا هذه المبادرة للقاء معهم واطلاعهم على الوضع الشامل للجامعة والخطط والطموح والتحديات التي تواجه الجامعة مؤكدين على الوقوف الى جانب الجامعة للنهوض بخطط وآليات تخدم الطلبة والمجتمع والوطن.

وحضر اللقاء العين ظاهر الفواز والنواب مازن القاضي ورائد الخزاعلة و الدكتور صوان الشرفات و الدكتور حابس الشبيب و زينب الزبيدي و رئيس مجلس محافظة المفرقمحمد أخو رشيدة ونواب رئيس الجامعةو مدراء الدوائر المعنية في الجامعة //.