الحراحشة : المبادرة الملكية لتحفيظ وختمة القرآن الكريم في جميع المساجد لاقت اقبالا كبيرا

نبض البلد -

مدير اوقاف المفرق يتحدث لإذاعة صوت "جامعة ال البيت"

المفرق - نبض البلد- يوسف المشاقبة

قال مدير اوقاف المفرق الدكتور احمد الحراحشة"ان تبني وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية للمبادرة الملكية السامية لتحفيظ وختمة القران الكريم حققت ثمارها من خلال التركيز على دعمها في المساجد بمحافظة المفرق من خلال التلاوة والحفظ معا ؛ حيث تم تفعيل دور الائمة ومشرفي دور القران الكريم على اخراج هذه المبادرة على ارض الواقع والتي لاقت اقبالا كبيرا في الآونة الاخيرة ونسعى الى تطوير هذه المبادرة لتغطي جميع مساجد المحافظة".

جاء ذلك خلال حديثه لبرنامج "وصل صوتك " والذي بث عبر اثير إذاعة صوت جامعة آل البيت وتشرف عليه الدكتورة ريم الزعبي مديرة الشؤون الإعلامية ويقدمه الزميل الدكتور صالح الزيود ويعده الزميل محمد الشرعة واشراف هندسة الصوت غالب خوري .

واشار الدكتور الحراحشة الى اننا نسعى ايضا من خلال مشروع الاذان الموحد بان يغطي كافة المساجد التابعة للمديرية ، الا ان المرحلة الاولى من المشروع شملت مساجد المدينة والمناطق التابعة للبلدية ونامل ان يمتد المشروع ليكون موحدا في المستقبل لباقي المساجد حال توفر التمويل المالي المطلوب لهذه الغاية .

وبين الدكتور الحراحشة بانه نظرا لارتفاع فاتورة الطاقة للمساجد فقد بادرت المديرية الى تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية والذي وفر الكثير على المساجد بحيث كانت الفاتورة تتراوح ما بين 100 -600 دينار شهريا ، ولكن بعد استخدام هذا المشروع فقد وصلت الفاتورة الى المساجد والتي بلغ عددها 60 مسجدا باستخدام الطاقة الشمسية الى صفر ، منوها ان المشروع كانت نتائجه مثمرة وايجابية ونامل من المانحين والداعمين الى تنفيذ مثل هذه المشاريع لتوفير الكثير على المساجد في جميع مناطق محافظة المفرق .

واوضح الدكتور الحراحشة ان المشاريع الوقفية في المديرية بلغت 200 الف دينار من تاجير مبان ومخازن تجارية هذا وكانت التحصيلات 90 بالمئة سنويا ويتم توريدها الى دائرة اموال الاوقاف لاستثمارها في مجالات اخرى في البرامج الصحية والتعليمية وصيانة المساجد وغيرها من الخدمات الاساسية.

واختتم الدكتور الحراحشة ان مديرية الاوقاف شريك اساسي مع جميع مؤسسات الوطن من خلال المشاركة المجتمعية في مختلف البرامج والانشطة والتي تتطلب المزيد من تقديم البرامج التوعوية الهادفة وبما يخدم المواطنين.//