"الإسلامي" يفتتح البرنامج التدريبي "لضباط ائتمان الفوج الثامن"

نبض البلد -

نبض البلد – عمان

افتتح البنك الإسلامي الأردني، البرنامج التدريبي "اعداد وتأهيل ضباط الائتمان (الفوج الثامن)" لثمانية وعشرين موظفًا من مختلف فروع البنك، لإعدادهم وتأهيلهم كضباط ائتمان، وذلك بحضور مساعد المدير العام للبنك الدكتور محمد الجعبري ومجموعة من المدراء التنفيذيين وبتنظيم من اكاديمية التدريب وتنمية الموارد البشرية في البنك وذلك في الرابع من الشهر الجاري في قاعة اكاديمية التدريب في جبل الحسين .

وبهذه المناسبة، قال موسى شحادة المدير العام للبنك، ان استمرارية عقد مصرفنا لهذا البرنامج التدريبي يندرج ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي تنظمها اكاديمية التدريب وتنمية الموارد البشرية في البنك للنهوض بقدرات الموظفين، وتنفيذاً لاستراتيجية البنك بتطبيق خطط الاحلال والتعاقب الوظيفي وإعداد وتأهيل عدد من موظفي البنك يتم اختيارهم ضمن معايير محددة للعمل كضباط ائتمان مؤهلين لاتخاذ القرارات الائتمانية.

وبلغ مجموع الموظفين الذين شاركوا في هذ البرنامج المتخصص منذ بدايته وحتى الان 148 موظفاً من مختلف فروع البنك، حيث تم تأهيلهم كضباط ائتمان لاستلام وظائف قيادية .

وبين شحادة، انه تم خلال العام الماضي 2018 اشراك 4298 موظفاً في دورات وندوات مختلفة غطت مختلف الاحتياجات التدريبية للموظفين، تأكيداً لحرص البنك على اهتمامه بتطوير أداء كوادره البشرية، وذلك بتنظيم من أكاديمية التدريب وتنمية الموارد البشرية في البنك ومراكز وجهات متخصصة داخل الأردن و خارجه .

ويشتمل البرنامج التدريبي الذي يحاضر فيه عدد من موظفي البنك من مستويات إدارية مختلفة ويستمر لمدة شهرين موضوعات من أهمها (مدخل للتمويل والاستثمار (مصرفية الأفراد)، أسس ومعايير منح التمويل للشركات، الجوانب الشرعية لصيغ التمويل والاستثمار في المصارف الإسلامية، التحليل المالي، إدارة مخاطر التمويل، تمويل المقاولين، تمويل التجارة الخارجية، وإدارة الديون المتعثرة.