العتوم: الجامعة تسعى للانفتاح على الدول العالمية والعربية والاسلامية

نبض البلد -

التقى رئيس البرلمان الاتحادي لجمهورية القمر المتحدة

المفرق - نبض البلد- يوسف المشاقبة

التقى رئيس جامعة ال البيت الأستاذ الدكتور عدنان العتوم في مكتبه، رئيس البرلمان الاتحادي لجمهورية جزر القمر معالي الدكتور عبده حسين والوفد المرافق له.

وبين العتوم، ان جامعة آل البيت تسعى إلى الانفتاح أكثر على دول العالم العربي والإسلامي ودول العالم واستقطاب طلبة من مختلف دول العالم لتقوم الجامعة بدورها التي أنشئت من اجله في نشر مبادئ الوسطية والاعتدال وتقديم الصورة الحقيقية عن الإسلام من خلال خططها ومناهجها الدراسية والتي تجمع بين علوم الدين والدنيا و إعداد الطلبة الأعداد الجيد لمواجهة تحديات العصر ، وأن البرامج التي تقدمها وتدرسها الجامعة تمتاز بعناصر القوة وتميز الجامعة بين مثيلاتها في المنطقة ومنها برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وأشار الدكتور العتوم إلى أن الجامعة تقوم من خلال خططها البحثية والتدريسية بالعمل على استحداث المزيد من التخصصات المطلوبة لغايات استفادة الطلبة من مختلف البرامج التي تقدمها الجامعة, موضحا أن الجامعة تضم 26جنسية من مختلف دول العالم يدرسون في تخصصات عدة.

وأكد حرص الجامعة الدؤوب نحو الاستمرار في التعاون والتنسيق ما بين جامعة آل البيت والمؤسسات التعليمية في جزر القمر للاستفادة من البرامج التدريسية والتعليمية المقدمة وبما يسهم في تحقيق الفائدة العلمية.

بدوره، اشاد الدكتور عبده حسين رئيس الوفد القمري بدور جامعة آل البيت وسمعتها الأكاديمية العريقة ودورها في بناء الإنسان العربي، مؤكدا بان الطلبة الذين تخرجوا من هذه الجامعة ومن الجامعات الأردنية الأخرى يساهمون كثيراً في التنمية الحقيقية لبلدهم جزر القمر، مشيراً إلى استعداد بلاده مستقبلاً لزيادة عدد الطلبة الدارسين في جامعة آل البيت في برنامجي البكالوريوس والماجستير.

وحضر اللقاء المستشار في البرلمان القمري طاهر الدين علم والنائب في البرلمان لطفي حمادي ورئيس إدارة الشؤون العربية في البرلمان القمري محمد المعراج ونائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عقاب الربيع.//