د. العتوم للطلبة الوافدين : أنتم في بلدكم وجامعاتكم

نبض البلد -

رئيس جامعة آل البيت يفتتح معرض الطلبة الوافدين

تطور في الخدمات سيشهدها الطلبة وللوافدين نصيب في الرعاية والاهتمام د. العطين: عمادة شؤون الطلبة بيت لجميع الطلبة ومستمرون في تقديم الخدمة الأمثل

المفرق -نبض البلد- يوسف المشاقبة

قال رئيس جامعة آل البيت الاستاذ الدكتور عدنان العتوم، " اننا فخورين بوجودنا اليوم بين ابنائنا الطلبة الوافدين وشعورهم بانهم جزء من الاسرة الاردنية عموماً وجامعة آل البيت خصوصاً والتي تعد فرصة كبيرة ايضاً للطلبة الاردنيين للتعرف على عادات وثقافات وحضارات اخرى غير اردنية".

وأضاف د. العتوم في حديث لإذاعة صوت الجامعة عقب افتتاحه المعرض الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، ان العالم اصبح قرية صغيرة وجزءاً من توجهات الجامعة وفلسفتها التوجه نحو العالمية من خلال الانفتاح بين الشعوب والحضارات والتعرف على شعوب العالم الأخر ، منوهاً باننا نريد بان يشعر الطلبة الوافدين بانهم في بلدهم .

وتابع: " ان آل البيت ترحب بالطلبة من الدولة العربية الشقيقية والاسلامية والصديقة، ونقول لهم انتم في بلدكم وفي جامعتكم وسيكون هناك المزيد من التواصل معهم " .

واكد، ان الجامعة ستولي كل اهتمام ورعاية بهؤلاء الطلبة الوافدين من خلال تقديم المزيد من الخدمات والتوجيه باعتبار ذلك هدفاً استراتيجياً وطنياً وللجامعة كذلك، منوهاً إلى ان لدى الجامعة خطة سيكون للطلبة الوافدين نصيب فيها .

واشار الى ان الفترة القادمة ستشهد نوعاً من التطور في الخدمات المقدمة من خلال عمادة شؤون الطلبة لهؤلاء الطلبة، موضحاً بانه ستجري مراجعة واعادة النظر بخدمة هؤلاء الطلبة، وسيكون هناك مكاتب خاصة لكل هذه الدوائر ذات المساس المباشر بخدمة الوافدين لسرعة تقديم الخدمات لهم، بالإضافة الى التعرف على مشاكلهم عن قرب والعمل على حلها دون اي تأخير.

بدوره، شكر عميد شؤون الطلبة في الجامعة الاستاذ الدكتور عمر العطين رئيس الجامعة لرعايته المعرض ودعمه اللامحدود للطلبة عموماً والوافدين خصوصاً، والتي تسعى العمادة جاهدة على التواصل والتشبيك مع جميع الطلبة للمشاركة بأنشطة وبرامج العمادة التي تقدمها، منوهاً إلى انها بيت لجميع الطلبة وعلينا مسؤولية تقديم الخدمات المطلوبة لهم.

واشاد د. العطين بجهود دائرة الوافدين وجميع القائمين على انجاح هذا المعرض والذي يعطي اشارة واضحة نحو الاهتمام والدعم المقدم لخدمة الطلبة وتبني انشطتهم المختلفة .

من جانبه، ثمن مدير دائرة الوافدين في الجامعة عبد الحليم ابو دلبوح دعم رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة إقامة هذا المعرض والذي شارك فيه طلبة وافدين من دول عربية واسلامية وصديقة ، حيث يعد ذلك اهتمام ودعم موصول من قبل الجامعة للاهتمام بهؤلاء الطلبة من خلال تنظيم مثل الانشطة الريادية الهادفة .

وخلال جولة برنامج "وصل صوتك" لإذاعة صوت جامعة آل البيت داخل اجنحة المعرض التقت برئيس جمعية الطلبة الماليزيين بديع زمن وجه شكره وتقديره الى رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة ودائرة الوافدين لاحتضانهم الطلبة الوافدين لما تقدم لهم من خدمات مميزة داخل الجامعة وما هذا المعرض الا دليل واضح على الدعم الذي نتلقاه من الجامعة ، منوها إلى ان مشاركتنا جاءت للتعريف بتاريخ وحضارة وثقافة ماليزيا والعادات والتقاليد.

وتطرق المشارك من دولة فلسطين في المعرض الطالب معاذ ياسين حيث قال: ان مشاركتنا بالمعرض جاءت للتعريف بالعادات والتقاليد الشعبية الفلسطينية، بالإضافة الى التعارف ما بين الطلبة من الدول العربية والصديقة المشاركة، مؤكدا أنها فرصة تعارف بين الطلبة الوافدين من بلدان مختلفة.

يذكر ان المعرض والذي شارك فيه طلبة من دول سوريا والصين وفلسطين وماليزيا وعمان والسعودية والكويت وقطر قد اشتمل على عدد من الاجنحة المنوعة لمشاركات هذه الدول من المأكولات الشعبية والتراث الشعبي والعادات والتقاليد لشعوب هذه الدول //.