عاجل

مناقشة المرحلة النهائية لمشروع تحديث المخطط الشمولي للعقبة

نبض البلد - ناقش رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف حميدي الفايز، مع اللجنة التنسيقية المشتركة لمشروع تحديث "المخطط الشمولي الحضري لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة" 2040، وأعضاء مجلس المفوضين والممثل الرئيس لمكتب "جايكا" الأردن، موريهاتا شينغو، مراحل سير المشروع وتحديد المخرجات النهائية في المشاريع المشتركة مع المؤسسات الحكومية والخاصة في منطقة العقبة المستهدفة ضمن المخطط الشمولي.
وأشاد الفايز بالجهود المبذولة من فريق العمل والشركاء وأصحاب العلاقة، مثمناً تعاونهم في تنظيم المخطط الذي من شأنه تعزيز فرص الإستثمار في جميع قطاعات التنمية، بما في ذلك الأبعاد الاقتصادية والإجتماعية، وتحويل منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة إلى مدينة ذكية.
وأكد الفايز أن هذا المخطط يأتي ضمن استراتيجية السلطة ويعكس رؤيتها ليكون خارطة طريق تحفز الجانب الإقتصادي الحضرّي والإجتماعي والبنية التحتية والخدمات التي تتماشى مع التغييرات المتوقعة في السنوات العشرين المقبلة.
وأشار إلى أن المشروع وصل للمرحلة النهائية لإقرار المخطط الشمولي الحضرّي للعقبة في نهاية شهر آب المقبل، والمشاريع المنبثقة عن المخطط ستنفذ بأفضل صورة ممكنة، بما يحقق الرؤية الملكيّة.
من جانبه، قال شينغو، "أننا نعتز ونفتخر بشراكتنا مع السلطة في إعداد المخطط الشمولي، و أن المخطط يهدف إلى تحويل العقبة لمدينة ذكية ولوجستية وتجارية وصناعية، وتطوير الوضع الإجتماعي والبيئي فيها، و تعزيز مكانتها كواحدة من أبرز المدن الذكية في المنطقة، ما يجذب المزيد من الإستثمارات ويعزز التنمية الاقتصادية والإجتماعية في الأردن".
--(بترا)