عاجل

10 نصائح للحفاظ على برودة هاتفك في الصيف

نبض البلد -

هل يصبح هاتفك الذكي ساخنًا جدًا في كثير من الأحيان بحيث لا يمكنك التعامل معه؟، بدءًا من تجنب ممارسة الألعاب في الخارج وحتى إزالة غطاء الهاتف أثناء الشحن، إليك بعض النصائح المفيدة التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على برودة الهاتف.

 

مع وصول فصل الصيف قد لا يشعر الناس بالحرارة فحسب، بل أيضا بسخونة الهاتف الذكي في بعض الأحيان، كما قد يؤدي التعرض لفترة طويلة للحرارة إلى تدهور بطارية هاتفك، ويؤدي إلى اختناق أدائها، ويؤدي إلى تباطؤها أو تلعثمها، وإذا أصبحت درجة حرارة هاتفك الذكي مرتفعة للغاية، فإليك بعض النصائح والحيل لمساعدتك في إبقائه باردًا.

 

تجنب استخدام هاتفك تحت أشعة الشمس المباشرة

لا يمكن تجنب ذلك في بعض الأحيان، ولكن حاول تجنب استخدام هاتفك لفترات طويلة تحت ضوء الشمس المباشر، لأنه قد يسخن بسرعة، إذا كان عملك يتطلب منك استخدام هاتفك في الشمس، فقلل السطوع قليلاً أو استخدمه في الظل.

قم بإزالة غطاء الهاتف أثناء الشحن

يمكن لمعظم الهواتف الذكية الحديثة أن تشحن من 0 إلى 100 بالمئة في أقل من ساعة، وبعضها يحقق ذلك في بضع دقائق فقط، في حين أن الشحن السريع مناسب، فإنه يولد أيضًا الكثير من الحرارة، وإذا أصبح هاتفك ساخنًا أثناء الشحن، فحاول إزالة الغطاء الخلفي للمساعدة في تبديد الحرارة وخفض درجة الحرارة إلى مستويات يمكن التحكم فيها.

حاول ألا تلعب الألعاب في بيئة حارة

يمكن أن ترتفع درجة حرارة الهواتف الذكية بشكل كبير عند ممارسة ألعاب الفيديو لفترات طويلة، خاصة في الهواء الطلق أو في الغرف الساخنة، ولمنع ارتفاع درجة الحرارة وإطالة عمر هاتفك، يمكنك ممارسة الألعاب في الداخل أو في غرف مكيفة.

ضبط سطوع الشاشة

يمكن أن تصل الهواتف الجديدة إلى مستويات سطوع عالية بشكل لا يصدق، حيث توفر بعض الأجهزة الرئيسية سطوعًا يصل إلى 6000 شمعة في المتر المربع، ومع ذلك يمكن لهذا السطوع العالي أن يرفع درجة حرارة هاتفك بسرعة، بينما تقوم بعض الهواتف بضبط سطوع الشاشة تلقائيًا لمنع ارتفاع درجة الحرارة، إذا كان هاتفك لا يزال ساخنًا، فقم بتقليل سطوع الشاشة يدويًا لإبقائه باردًا.

تجنب استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)

يضع العديد من المستخدمين هواتفهم على لوحة القيادة في السيارة ويستخدمون تطبيقات مثل خرائط جوجل للتنقل، ومع ذلك مع تعرض الهواتف لأشعة الشمس المباشرة وتطبيقات الملاحة التي تستخدم أجهزة استشعار مثل Wi-Fi وBluetooth وGPS، يمكن أن ترتفع درجة حرارة هاتفك بشكل كبير، ولتجنب ذلك، ضع هاتفك بجوار فتحة مكيف الهواء أثناء القيادة أو احتفظ به في حقيبة أو جيب أثناء ركوب دراجتك.

احتفظ بهاتفك جانبًا لبضع دقائق

قد لا تكون هذه نصيحة تقنية، ولكن إذا كانت درجة حرارة جهازك مرتفعة للغاية إلى درجة التباطؤ والتلعثم، فإن مجرد وضعه جانبًا وعدم استخدامه لبضع دقائق يمكن أن يساعد في تبريده إلى درجة حرارة التشغيل العادية.