تكريم الفائزين بمسابقة "مترجم المستقبل" بالمزار الشمالي

نبض البلد -
كرّمت مديرية تربية لواء المزار الشمالي، اليوم الأربعاء، الفائزين بمسابقة "مترجم المستقبل"، التي نظمها قسم التخطيط التربوي بالمديرية بالتعاون مع جمعية المترجمين الأردنيين.
وقال مدير التربية والتعليم للواء المزار الشمالي، ناصر المصري، خلال الاحتفال الذي نظمته المديرية اليوم الأربعاء بمدرسة المزار الشاملة المختلطة، إن تنظيم المسابقة والتي شملت الصفين العاشر والحادي عشر للذكور والإناث، جاء بهدف اكتشاف وتكريم المواهب اللغوية المبدعة في مجال الترجمة، وكفرصة ذهبية للمترجمين المبتدئين لعرض مهاراتهم وقدراتهم اللغوية في مجال ترجمة النصوص.
وأضاف أن مسابقة "مترجم المستقبل" تعتبر فرصة فريدة للمترجمين الموهوبين لتسليط الضوء على قدراتهم و انتمائهم لهذا المجال المهم، لتمكينهم من تحقيق إمكاناتهم الكاملة في عالم يتسم بتزايد الطلب على خدمات الترجمة في مجالات كثيرة و متنوعة.
بدوره، قال رئيس جمعية المترجمين الأردنيين الدكتور محمد عبيدات إن نجاح تنظيم هذه المسابقة يشكل علامة فارقة في توطيد أواصر التعاون بين الجمعية ومديرية التربية والتعليم للواء المزار الشمالي
وأكد أن المسابقة بينت المشاركة المميزة لمختلف مدارس الإناث والذكور في لواء المزار، حيث أظهر الطلبة مهارةً كبيرةً واحترافية عالية في ترجمة النصوص المطلوبة.
من جهته، قال منسق المسابقة الدكتور رائد الشرمان إن المسابقة لاقت استجابة كبيرة من الطلاب، حيث أعربوا عن سعادتهم بالفرصة المقدمة لهم للتحدي والتعلم.
وفي نهاية الاحتفال، سلم مدير التربية الدروع التذكارية على الفائزين وعلى اللجنة المنظمة للمسابقة.
--(بترا)