استعدادا للانتخابات البرلمانية.. أحزاب تستقطب منتسبين جدد

نبض البلد -
المومني: نسير باتجاه مؤسسي.. السواعير: مشاورات لتكوين ائتلاف انتخابي
العماوي: قوائم مرشحينا ستكون جاهزة بنهاية الشهر
الانباط – فداء الحمزاوي
 
أكد الامين العام لحزب الميثاق الوطني الدكتور محمد المومني ، أن لدى الحزب 16 فرع في كافة انحاء المملكة ، ولديهم في تركيبة المجلس المركزي 7 اعضاء من 18 دائرة انتخابية .

وأضاف ل "الانباط" ، أن اعضاء الحزب في الميدان وفي الزيارات الاستقطابية ونشاطاتهم المختلفة يتم تركيزهم للحديث عن الحزب وبرامجه واهدافه وثوابته وقيمه وآلية عمله، مما يساهم في زيادة عملية الاستقطاب .

وتابع ، يسير الحزب في العمل الانتخابي باتجاه مؤسسي واضح ، تم تشكيل لجنة من اجل وضع معايير لترشح بالقائمة الوطنية وهذه اللجنة كانت برئاسة رئيس المجلس الاستشاري وانهت اعمالها ، والآن هناك لجنة لاستقبال ودراسة طلبات من تقدموا للترشح ، ولاحقا سيكون هناك لجنة ثالثة لفرز الاسماء الموجودة بالقائمة العامة بشكلها النهائي .
 
وبدوره قال الامين العام لحزب الوطني الاسلامي الدكتور مصطفى العماوي ، أن لدى الحزب 18 فرع موزعة على المحافظات وكل فرع يعمل على حدا لاستقطاب المنتسبين ، وقد انتسب للحزب بالفترة الفائته ما يقارب ال 560 عضو .

واضاف ل "الأنباط"، ان لجنة الانتخابات التي تم تشكيلها بالحزب تعمل على مقابلة من تقدموا بطلب الترشح ،حسب الأسس والمعايير الذي وضعها الحزب وتم أخذ القرار بها ، وبحلول نهاية الشهر ستكون قوائم المرشحين من الحزب سواء في القائمة الوطنية أو القائمة المحلية شبه جاهزة .
 
وفي السياق ذاته ، أكد الامين العام لحزب المدني الديمقراطي المهندس عدنان السواعير ، أن شروط تأسيس الاحزاب اشترطت على أن يكون هناك 6 مؤسسين من مختلف المحافظات ، وحزبنا انطلق من 7 محافظات بالبداية ، وبدانا باستقطاب مؤسسين وليس منتسبين ، ومن ثم استقطاب المنتسبين من جميع المحافظات ، وتمثلت آلية استقطابنا بعمل برنامج حزبي وطني شامل للفترة القادمة يتحدث عن الاردن ككل وشمولي بعيدا عن الفئوية .
 
وأضاف ل "الانباط" ، نحن نعمل للانتخابات داخليا مع الاعضاء الذين تقدموا بطلب للترشح عن القائمة الوطنية او المحلية ، ونجري مشاورات مع أحزاب أخرى شبيهه لتكوين ائتلاف انتخابي يشمل الدائرة المحلية والدائرة الوطنية .

جاء هذا في ظل التحضيرات للانتخابات النيابية بعد اعلان الهيئة المستقلة للانتخاب عن موعدها في ال١٠ من أيلول المقبل ، ويترتب عليه تحضير الأحزاب لإعداد مرشحيهم بالقوائم الوطنية والمحلية ، واستقطاب الناخبين لانجاح قوائمهم.