عاجل

حالة الطقس المتوقعة يومي الاحد والاثنين

نبض البلد -

يوم الاحد نهاراً: طقس لطيف الحرارة في اغلب المناطق ودافئ في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر الى شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار والاتربة في مناطق البادية، ويميل الطقس تدريجيا للبرودة مع ساعات المساء.
ليلاً: تضعف سرعة الرياح، ويسود طقس بارد في أغلب المناطق، ولطيف الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة وهناك احتمال في ساعات الليل المتأخرة لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.
تحذيرات الاحد
- احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب في ساعات الليل المتاخرة فوق المرتفعات الجبلية الشمالية العالية.
- خطر الانزلاق على الطرقات في ساعات الليل المتأخرة في المناطق المتوقع ان تشهد هطول مطري.
- احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

أما غداً الاثنين نهاراً: تتأثرالمملكة بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة حيث تنخفض درجات الحرارة وتسجل دون معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (6-7) درجات مئوية، الطقس بارد نسبي في أغلب المناطق ودافئ في الاغوار والبحر الميت والعقبة وغائم جزئي إلى غائم احيانا وتهطل باذن الله تعالى زخات من المطر في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الشرقية مع احتمال ان تكون في اجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة غزيرة أحيانا ولفترة قصيرة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.
ليلاً: الطقس غائم جزئي، وبارد في أغلب المناطق، ولطيف الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
تحذيرات يوم الاثنين
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب في ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية العالية.
- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق المتوقع ان تشهد هطول مطري.
- احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
وننوه بأنه ولمتابعة آخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الإنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الاتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191، أو عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER.
رائد رافد آل خطاب
مدير إدارة الأرصاد الجوية