نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك

نبض البلد -

نظمت المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة الكرك عددا من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تحفز الشباب واليافعين للمشاركة ضمن محاور الاستراتيجية الوطنيةللشباب.


حيث نظم مركز شابات الغوير دورة بعنوان" الخط العربي " بمشاركة ٢٠ شابة.
درب خلالها خلالها عثمان الضمور حول أهمية اللغة العربية وأساسيات إجادة الخط العربي.

ونظم مركز شابات مؤاب نشاط بعنوان"الزراعة المنزلية" بمشاركة ١٦ شابة.
تحدثت خلالها المهندسة ناجية الطراونة عن أهمية النباتات المنزلية، وكيفية الحفاظ عليها والعناية بها ودور الأشتال الداخلية في إضفاء جمالية داخل المنازل والمساهمة في تلطيف الهواء ويهدف النشاط الى إبراز جمالية الطبيعة وغرس حب الوطن والانتماء في نفوس الشباب وتعزيز معاني حب العمل الجماعي والتطوعي.

ونظم مركز شباب وشابات وادي الكرك بالتعاون مع مدرسة الشهابية نشاط فني بعنوان " رسم جدارية" بمشاركة ١٦ شابا.
تضمن النشاط رسم جداريات وطنية تعبر عن الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية وتضفي لمسات جمالية للمكان أشرف عليها المدرب عثمان الضمور.

كما نظم مركز شابات القصر بالتعاون مع مدرسة القصر الثانوية محاضرة بعنوان " الجرائم الإلكترونية" بمشاركة ٢٠ شابة.
تحدث خلالها الملازم خلف الهروط حول أهمية التوعية الرقمية من الهجمات الإلكترونية التي يتعرض لها الأفراد.

ونظم مركز شابات القطرانة بالتعاون مع مدرسة الروضة الأساسية المختلطة محاضرة بعنوان " الجرائم الإلكترونية" بمشاركة ٢٠ شابة.
تحدثت خلالها جمانة مزهر حول أهمية التوعية الرقمية لليافعين ومعرفة الحقوق القانونية التي تترتب على مرتكبي الهجمات الرقمية التي تقع على الأشخاص.

وأخيراً نظم مركز شابات السماكية ورشة عمل بعنوان "الأمن السيبراني والحماية الرقمية "بمشاركة ٢٢ شابا.
أشارت المدربة شمس الصرايرة إلى مهام وأعمال متخصصة بالأمن السيبراني وأهم التهديدات والمخاطر التي تواجه جهاز الحاسوب والهاتف المحمول وطرح بعض الحوادث الأمنية مثل الهكر وأنواعة وكيفية تجنبه من خلال تأمين الحسابات.