حالة الطقس المتوقعة يومي السبت والاحد

نبض البلد -
حالة الطقس المتوقعة يومي السبت والاحد
    ادارة الارصاد الجوية
   02/03./2024
يوم السبت نهاراً  الاجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول الى جنوبية غربية تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
 ليـــلاً: الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، ويحتمل في ساعات متأخرة من الليل هطول زخات من المطر في أجزاء من شمال غرب المملكة، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً

التحذيرات ليوم السبت :
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية  في ساعات الليل المتأخرة بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية والسهول.

اما يوم غد الاحد نهاراً : تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، الأجواء باردة في اغلب المناطق، وغائمة جزئياً الى غائمة احيانا، ويتوقع هطول زخات من المطر في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات. 
 ليـــلاً: الاجواء باردة وغائمة جزئياً مع بقاء الفرصة لهطول زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

التحذيرات ليوم الاحد :
- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري.
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية  في ساعات الصباح بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية والسهول  .
- إحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

لمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل  www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo  على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو  الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER .