مادبا: اليوبيل الفضي..... ربع قرن من القيادة والروية

نبض البلد -
الدكتورة هبا حدادين

نفذت مديرية ثقافة مادبا بالشراكة مع ملتقى مادبا الثقافي للطفولة وبالتعاون مع الجنوسة للدارسات والاستشارات ومركز تنمية المجتمع- مادبا جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك عبد الله الثاني خلال توليه السلطات الدستورية ٢٥ عام من القيادة والروية، يوم الاحد بمركز تنمية المجتمع - مادبا بحضور أكثر من ٣٠ سيدة من سيدات المجتمع المحلي من محافظة مادبا.
 
رحب الأستاذ يونس حبابسة من مديرية ثقافة مادبا بالسيدات المشاركات وعرج عن أهمية الإنجازات التي تحققت بعهد جلالة الملك عبدلله الثاني حفظه لله ورعاه على مدار ٢٥ عاما بجميع القطاعات.
 
واستعرضت الدكتورة هبا حدادين عن مسيرة جلالته خلال ٢٥ عاما، يعتبر من أبرز الشخصيات القيادية في العالم العربي وواحداً من أكثر الزعماء تأثيراً في العالم العربي والعالم بشكل عام بفضل رؤيته الثاقبة ودوره الفعال في تعزيز السلام والتسامح ومكافحة الإرهاب، ويتمتع جلالة الملك عبدالله بمستوى عالٍ من الوعي السياسي والثقافي ولديه تاريخ حافل في تعزيز قيم السلام والحوار الدولي، ويُعتبر رمزًا للإصلاح والتغيير في الأردن والمنطقة بأسرها.
 
وعرجت على اهم الإنجازات التي تحققت خلال توليه الحكم كالإصلاحات السياسية، الإصلاحات الاقتصادية التنموية، التعليم والثقافة، الصحة والرعاية الاجتماعية، البنية التحتية والنقل، الطاقة والمياه، الزراعة والبيئة، الدفاع والأمن والعلاقات الدولية والدبلوماسية.
 
واكد مدير ثقافة مادبا الأستاذ محمد رواحنة على إنجازات جلالته على تعزيز جودة التعليم وتطوير البنية التحتية للتعليم لضمان فرص متساوية للجميع في الحصول على تعليم عالي الجودة ولجلالته جهوداً كبيرة لتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين، لاسيما الفئات الهشة في المجتمع وانجازاته في عدة قطاعات.
 
وأكدت مديرة مركز تنمية المجتمع - مادبا الأستاذة فاديا الشوابكة على إنجازات جلالته مجال العلاقات الدولية والدبلوماسية وعمله على حل الصراع العربي الإسرائيلي ودعم القضية الفلسطينية ومحاربة الإرهاب والتطرف وتعزيز الحوار بين الأديان والثقافات.
 
وفي نهاية الجلسة الحوارية تم اخذ صورة جماعية للمشاركات.