مجموعة السلام العربي تلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية .

نبض البلد -

التقى صباح اليوم الخميس في العاصمة المصرية القاهرة وفد من مجموعة السلام العربي يضم رئيس المجموعة علي ناصر محمد والمهندس سمير حباشنة الامين العام والسيد عمّار علي رئيس مجموعة الشباب العربي بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في مقر الجامعة بالقاهرة وبحضور المستشار جمال رُشدي وجاء هذا اللقاء في سياق التواصل الدائم بين جامعة الدول العربية ومجموعة السلام العربي .

وجرى الحديث أثناء اللقاء عن اّخر التطورات في المنطقة العربية وفي مقدمتها العدوان على غزة وتداعياته على المنطقة في البحر الاحمر وغيرها.. والتأكيد على أهمية وقف الحرب وفك الحصار عن غزة وأن الاستقرار الدائم في المنطقة يتمثل بقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كما تطرق اللقاء الى نشاطات مجموعة السلام العربي فيما يخص القضية الفلسطينية واليمن وسوريا والسودان كما تم بحث قضايا التعاون المستقبلي مابين الجامعة ومجموعة السلام العربي.

وأشاد الوفد بدور جامعة الدول العربية وأمينها العام ورعايته للمؤتمر التأسيسي لمجموعة السلام العربي الذي عقد في تشرين الأول من عام 2022، كما جرى الحديث في هذا اللقاء عن الترتيبات لعقد المؤتمر الثاني للمجموعة وانعقاد المؤتمر التأسيسي لمجموعة الشباب العربي المنبثقة عن مجموعة السلام العربي في مقر جامعة الدول العربية وذلك في النصف الثاني من شهر اّب القادم

وحيث أن الأجتماع الثاني سيتضمن مجموعة من الأوراق حول السلام في الاقطار العربية المذكورة أعلاه، حيث أن المجموعة قد شهدت توسعاً نوعياً بإضافة شخصيات عربية وازنة اليها..