وكالة "ستاندرد أند بورز" تعيد تثبيت التصنيفات الائتمانية للبنك الاسلامي الاردني

نبض البلد -

تأكيداً على متانة البنك المالية وتحقيقه لنمو مستدام اعادتوكالة ستاندرد أنـد بورزالعالمية تثبيت التصنيف الائتماني للبنك الإسلامي الأردني للالتزامات طويلة الأجل (B+) والالتزامات قصيرة الأجل (B) وتصنيف ( SACP )بدرجة (bb-)مع نظرة مستقبلية مستقرة.

حيث اظهر التقريرالصادر عن وكالة ستاندرد أنـد بورز بتاريخ 21 آب 2023 ان التصنيفات الائتمانية التي منحت للبنك الاسلامي الاردني جاءت اعتماداً على ما يتمتع به البنك من مكانة رائدة كأكبر مؤسسة مالية اسلامية في الاردن ، الى جانب مرونة الاعمال الجيدة والقوية في تقديم التمويلات بالتجزئة " للافراد" والاحتفاظ بحصة سوقية مستقرة من القطاع المصرفي الاردني من حيث التمويل بنسبة15.5%والودائع بنسبة 12.8% وذلك في نهاية عام 2022 .

وبين التقرير ان البنك تميز بتحقيق سجل حافل من الاداء المالي المرن لمواجهة الضغوط التي تفرضها بيئة العمل المحلية من حيث الانخفاض في نمو الناتج المحلي الاجمالي والبطالة وعدم الاستقرار السياسي والاقليمي ليحقق نسب رأسمال تنظيمية قوية وسجل ثابت من مقاييس جودة الاصول وتبني سياسة توزيع ارباح حكيمةمع القدرة على توليد ايرادات مستقرة.

كما التزمالبنك بتعليمات الحوكمة بوجود مجلس ادارة متوازن حيث ان 55% من اعضاءه مستقلين مما أعطى ميزة قوية في قيادة وادارة البنك للتعامل مع البيئات التشغيلية المختلفة .

وعبر الدكتور حسين سعيدالرئيس التنفيذي / المدير العام للبنك الإسلامي الأردني عن اعتزازه بما حققه البنك من انجازات للحفاظ على مكانته المصرفيةرغم مختلف التحدياتوتحقيق تصنيفات ائتمانية جيدةمن كبرى وكالات التصنيف العالمية ومنها ستاندرد أنـد بورز التي تُعنى باستمرارية المتابعة والاهتمام باداء البنك ، مشيداً بالجهود المشتركة من مجلس الادارة والادارة التنفيذية وجميع العاملين لتنفيذ الخطة الاستراتيجة للبنك بتحقيق افضل النتائج .