تشتري جميع علب الفول السوداني في الطائرة.. والسبب؟

نبض البلد -

يتميز البعض بالوعي الصحي ذي المستوى العالي، ويتصرفون وفق ‏هذا الوعي، ويضحون أحياناً بأشياء مهمة للحفاظ على سلامتهم وصحتهم، وهذا ما حدث مع امرأة بريطانية، أثناء سفرها جواً.

 

كانت ليا وليامز (27‏ عاماً) تسافر على ‏متن رحلة الطيران الاقتصادي يورووينجز،وقد طلبت من موظفي الخدمة، ‏والمضيفين على متن الطائرة الإعلان للركاب عن حساسيتها الشديدة من ‏المكسرات، والطلب منهم عدم شراء الفول السوداني وتناوله.

 

 

وبحسب وليامز، فإن الطاقم تجاهل طلبها، لذلك وجدت نفسها مجبرة على شراء كل أكياس ‏المكسرات المتوفرة على متن الطائرة، وقد كلفتها هذه الصفقة ‏200‏ دولار، أي ما يساوي ثلاثة أضعاف تكلفة رحلة الطيران من ‏دوسلدورف إلى لندن.‏

 

 

 

وقالت ليا: "يجب أن يخجلوا من الطريقة التي تعاملوا بها مع هذا الموقف ‏والطريقة التي جعلوني أشعر بها".

 

 

وليست الحادثة التي وقعت لليا الأولى من نوعها، فقد احتاج ‏طفل عمره14سنة‏يدعى بوبي جونزفي العام الماضي، إلى الأكسجين بعد ‏تعرضه لنوبة حساسية بسبب المكسرات على متن رحلة للخطوط الجوية البريطانية.

 

 

يضاف إلى ذلك أن الطفلة ناتاشا إيدنان لابيروس، البالغة من العمر ‏15‏ ‏عاماً، توفيت في ‏2016‏ من رد فعل تحسسي لبذور السمسم في خبز ‏باغيت تم شراؤه في مطار هيثرو، وقد دعا والداها شركات الطيران إلى ‏أن تكون أكثر وعياً بالحساسية.‏

 

 

وقالت ممثلو شركة يورو وينجز، إنه نظراً لأن الركاب قادرون على ‏إحضار طعامهم على متن الطائرة، فإن الشركة لا تضمن أن تكون طائراتها خالية ‏من مسببات الحساسية.

 

 

وأضاف متحدث طبي باسم الشركة، إن "طاقم ‏الطائرة من المدربين طبياً ولدينا دائماً إمكانية لتقديم الرعاية الدوائية في ‏حالة حدوث صدمة حساسية"، وفق صحيفة ميرور البريطانية.