الجغبير: بمساحة تتجاوز 33 دونم ستقام أرض المعارض كأحد المؤتمرات الرائدة على مستوى العالم

نبض البلد -
زينة البربور


استكمالا لمسيرة التطوير والتحديث التي تتبعها غرفة صناعة الأردن وعمان بإدارة رئيسها المهندس فتحي الجغبير تم الإعلان عن مشروع استرتيجي جديد سيقام قريبا يحمل عنوان " أرض المعارض ومركز الأعمال ".
وكشف الجغبير في تصريح خاص لـ " الأنباط " أن مشروع أرض المعارض هو مشروع وطني استراتيجي سيقام على قطعة أرض مملوكة لغرفة صناعة عمان تبلغ مساحتها 33 دونم على أحد جوانب طريق المطار مبيناً أنه بدأت تطوير الفكرة في بداية عام 2021

وأوضح أن الأسباب الموجبة لهذا المشروع الوطني جاءت الهاماً، نظراً لعدم وجود منطقة معارض متخصصة ومراكز أعمال وأكد أنهم يسعون لكي تكون هذه المنطقة نواة عمل حقيقي لوضع الأردن على خارطة الترويج التجاري، وزيادة سياحة الأعمال والمؤتمرات الرائجة على مستوى العالم. 

وأضاف أنه في بداية العام 2022، تم العمل على تطوير الفكرة وطرح فكرة تصميم مبنى ارض المعارض ومركز الأعمال كمسابقة معمارية بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين، حيث تم تشكيل لجنتين للإشراف على المسابقة في نقابة المهندسين وبعضوية الغرفة، مبيناً أن المسابقة كانت محصورة بالشركات الأردنية أفرزت ثلاث ناجحين ضمن ثلاث مراكز الأول والثاني والثالث. حيث

وأكد أن المشروع سيقام على مساحة 33 دونم قابلة للزيادة والتوسع حيث ستبلغ مساحة المبنى 12,000 متر مربع منها 2,000 كمركز للأعمال و10,000 متر مربع كمساحات للعرض تتسع لما يقارب 500 جناح عرض بالإضافة إلى مساحات خارجية وأماكن اصطفاف لسيارات الزوار والعارضين.

 ودعا الجغبير الى تضافر جهود جميع المعنيين من اجل انجاح هذا المشروع، خاصة أن المشروع ما زال يمر ضمن الإجراءات الرسمية منتظرين الحصول على جميع الموافقات اللازمة.

يذكر أن الهيئة العامة لغرفة صناعة عمان ناقشت في اجتماعها السنوي العادي خلال شهر تموز الماضي التقرير المالي والإداري عن أعمال مجلس إدارة الغرفة للعام الماضي 2022، وأقرتهما كما وافقت على تفويض مجلس إدارة الغرفة بالسير بإجراءات إقامة أرض للمعارض.