عاجل

طاه شهير يمنع دخول النباتيين إلى مطعمه

نبض البلد -

وسط نزاع حول وجبة مع زبونة نباتية سرعان ما انتشر على الإنترنت.. أعلن أحد كبار الطهاة في أستراليا عن منع النباتيين من دخول مطعمه.

 
 

وتوجه الشيف جون ماونتن إلى وسائل التواصل الاجتماعي، الثلاثاء ليعلن أن الأشخاص الذين لا يأكلون اللحوم وغيرها من المنتجات الحيوانية لن يتم الترحيب بهم في مطعمه "فاير" في كونولي في شمال بيرث.

 

وشارك ماونتن منشوراً على وسائل التواصل الاجتماعي قال فيه: "من المؤسف أن جميع النباتيين ممنوعون الآن من دخول Fyre لأسباب تتعلق بالصحة العقلية. نشكرك على تفهمك".

وبحسب ما ورد، تم فرض الحظر بسبب مشكلة مع إحدى العملاء بسبب خيارات نباتية في المطعم، وذهب غضب السيد ماونتن إلى حد حظر جميع رواد المطعم من النباتيين.

وقال الشيف الشهير إن الجدل بدأ عندما تواصلت امرأة شابة قبل زيارة المطعم للسؤال عن الخيارات النباتية المتاحة، وقال لصحيفة ويست أستراليان "كان ذلك النقص الوحيد لدي ... قلت إنني سأستوعبها، وقلت إن لدينا جنوكتشي، وخضروات ... وكان هذا هو الحال".

ومع ذلك، قال السيد ماونتن إنه نسي للأسف طلب الشابة بحلول الوقت الذي وصل فيه حجزها، قائلاً إنه كان لديه "حفلة خاصة" لتقديمها في تلك الليلة. ثم اشتكت الشابة إلى رئيس الطهاة وإلى السيد ماونتن في اليوم التالي من عدم وجود خيارات نباتية.

وكتبت المرأة في الشكوى "كان خياري الوحيد هو طبق الخضار.. كان جيداً ولكن ليس كافياً.. وقد صُدمت عندما رأيت أنه يكلف 32 دولار. أعتقد أنه من المهم للغاية في الوقت الحاضر أن تستوعب المطاعم الجميع وأن لا تكون قادراً على إعداد وجبات نباتية فعلية تظهر عيوبك كطاهٍ. آمل أن أرى بعض التحسينات في قائمتك لأنني عشت في كونولي لبعض الوقت ورأيت العديد من المطاعم في هذا المبنى ولم يستمر أي منها. إذا لم تتماشى مع العصر، فأنا لا أؤمن بأن مطعمك هو الذي سيبقى".

ورد السيد ماونتن على المرأة مباشرة قبل فرض حظره على النباتيين، وقال في الرسالة: "شكراً لمراجعتك السلبية.. لا تترددي في مشاركة تجربتك. وأتطلع إلى عدم رؤيتك مرة أخرى". وأضاف "تصرفك طفولي جداً. يمكنك أنت وجميع رفاقك النباتيين الذهاب والاستمتاع بأطباقك في مكان آخر. أنت الآن ممنوعة من دخول مطعمي".

ومنذ نشر الخلاف علناً، انهالت على مطعم Fyre تقييمات بنجمة واحدة، والتي قال السيد ماونتن "إنها تؤذي العمل حقاً". وتلقى السيد ماونتن أيضاً الكثير من الدعم من آكلي اللحوم، حيث منحه العديد ممن لم يزوروا المطعم خمس نجوم، بحسب موقع نيوز الأسترالي.