“إذا غيرت رأيك، تستطيع تعديل رسالتك بسهولة”.. واتساب يسمح بتعديل الرسائل خلال 15 دقيقة من إرسالها

نبض البلد -
منح واتساب المستخدمين واحدة من ميزاته المنتظرة بشدة وهي القدرة على تعديل الرسائل، وقال تطبيق المراسلة المملوك لشركة ميتا، في تدوينة، الإثنين 22 مايو/أيار 2023: "حين ترتكب خطأ أو تغير رأيك ببساطة، يمكنك الآن تعديل رسائلك المرسلة على واتساب".

فمع نشر الخاصية عالمياً في الأسابيع المقبلة، سيتمكن المرسلون من تعديل رسائلهم في غضون 15 دقيقة من الضغط على "إرسال".

كيف تخرج من مجموعة واتساب دون اشعار/ Shutterstock
واتساب يقر خاصية جديدة
كذلك يمكن التمتع بهذه الخاصية عن طريق الضغط لفترة طويلة على الرسالة واختيار "تعديل" في القائمة. وستحمل الرسالة المعدلة وصف "معدلة"، بدون تحديد الجزء الذي خضع للتعديل.

واتساب يضيف خدمة جديدة تحت اسم النشرة الاخبارية / Shutterstock
في حين تسمح التطبيقات المنافسة مثل تليغرام وسيغنال للمستخدمين بالفعل بتعديل الرسائل، كما أتاح موقع تويتر للتدوينات الصغيرة إمكان تعديل التغريدات لطائفة معينة من المستخدمين في العام الماضي.

في سياق مواز قالت شركة تروكولر لـ"رويترز" سابقاً، إنها ستبدأ قريباً إتاحة خدمتها للتعرف على المتصلين على تطبيق واتساب وتطبيقات مراسلة أخرى؛ لمساعدة المستخدمين في رصد المكالمات المزعجة عبر الإنترنت.

حيث قال ألان ماميدي الرئيس التنفيذي لـ"تروكولر"، إن الخاصية، التي تمر بمرحلة النسخة بيتا في الوقت الحالي، ستُطرح على الصعيد العالمي في وقت لاحق من مايو/أيار.

تزايد مكالمات التسويق عبر واتساب
في حين تزايدت مكالمات التسويق عبر الهاتف والمكالمات المزعجة في دول مثل الهند التي يتلقى فيها المستخدمون نحو 17 مكالمة مزعجة شهرياً في المتوسط، بحسب تقرير صادر عن "تروكولر" في 2021.

كما أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات بالهند في فبراير/شباط 2023، توجيهات لشبكات الهاتف المحمول مثل جيو وإيرتيل ببدء حظر مكالمات التسويق عبر الهاتف الواردة من خلال شبكاتهم باستخدام تقنيات الترشيح بالذكاء الاصطناعي. وقالت "تروكولر" إنها تبحث مع شركات الاتصالات تنفيذ حل مماثل.

كيفية حجب اشعارات واتساب / Shutterstock
فيما قال ماميدي: "على مدى الأسبوعين الماضيين، شهدنا زيادة في بلاغات المستخدمين من الهند حول مكالمات مزعجة على واتساب"، مشيراً إلى أن تحوّل شركات التسويق عبر الهاتف إلى استخدام المكالمات عبر الإنترنت أمر مستجد على السوق.

ميزة جديدة في واتساب
كان موقع "gizchina" الأمريكي قد قال إن تطبيق واتساب، التابع لشركة ميتا المالكة لكل من فيسبوك وإنستغرام، يقوم بتطوير بعض المميزات التي تقدمها بعض التطبيقات الأخرى، مثل تليغرام وتطبيق سيغنال.

حيث يتميز تطبيق تليغرام بالعديد من المزايا الإضافية غير المتوافرة في واتساب، مثل إرسال الفيديوهات الطويلة وإمكانية إنشاء قناة تمكنك من إنشاء محتواك الخاص ونشره عبر التطبيق، إضافة إلى إنشاء مجموعات قد يتجاوز عدد أعضائها 200 ألف شخص.