السفارة المغربية تفتح باب العزاء بوفاة سفيرها

نبض البلد - أعلنت السفارة المغربية في عمان عن فتح باب العزاء بوفاة سفير المملكة المغربية الشقيقة في الأردن المرحوم خالد الناصري.

وفقاً للإعلان الصادر عن السفارة المغربية، سيتم فتح باب العزاء في مبنى السفارة بمنطقة الشميساني في عمان، اعتباراً من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً من يوم الأحد، وسيتم استقبال المعزين من قبل نائب السفير عادل أوسي حمو وطاقم السفارة، الذين سيفتحون سجل عزاء بالفقيد الكبير.

وتلقت الأوساط السياسية الخبر بحزن كبير، معربين عن تعازيهم لعائلة الفقيد والشعب المغربي، مؤكدين على العلاقات الوثيقة التي تربط الأردن والمغرب والتي تعززت بشكل كبير في السنوات الأخيرة بفضل السفير الناصري، حيث شهدت العلاقات الثنائية بين البلدين تعاوناً كبيراً في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصادية والثقافية والتجارية والسياحية.

وتقلد الراحل منصب وزير الاتصال في الحكومة المغربية ما بين 2007 و 2012، ورئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الانسان ما بين 2000 و 2006.

كما سبق أن شغل منصب مدير المعهد العالي للإدارة بالرباط بين 1996 و 2000، وشغل أيضا منصب رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان بين 1990 و 1991، وكان ممثلا للمملكة المغربية في لجنة البندقية.

والراحل، حاصل على دكتوراة في القانون العام سنة 1984 من جامعة باريس، ودبلوم الدراسات العليا سنة 1975 من كلية الحقوق بالرباط، وشهادة في الدراسات العليا في العلوم السياسية سنة 1970، وإجازة في الحقوق سنة 1969 من كلية العلوم القانونية والاجتماعية والسياسية بالدار البيضاء.