الفايز يفتتح الأيام الطبية المجانية بالعقبة

نبض البلد -
نبض البلد - دينا محادين

رعى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  افتتاح الأيام الطبية المجانية في المحافظة الذي أقيم على مسرح الشهيد معاذ الكساسبة في مبنى السلطة  بتنظيم من مديرية صحة العقبة ومركز العيون الجراحي، وبالتعاون مع مديرية تنمية المجتمع المحلي في سلطة العقبة، وبمشاركة مختبرات السلطان ومركز الغذاء المثالي والبرنامج الأردني لسرطان الثدي.

وأشار الفايز إلى  أن القطاع الطبي في العقبة يشهد تطوراً ملموسا سواء في القطاع الصحي العام أو الخاص.

و أكد ، أن العمل التشاركي بين القطاعين العام والخاص في العقبة يسير بشكل مثمر  .


وأضاف أن وجود استثمارات تعليمية في المجال الطبي كجامعة العقبة للعلوم الطبية، ومستشفى تعليمي، من شأنه أن يدفع بالقطاع الصحي قدما، لتكون العقبة المقصد السياحي التعليمي والسياحة العلاجية، إضافة إلى تقديم الخدمات الصحية المتميزة للمستثمرين والمواطنين على حد سواء.

من جانبه قال  الرئيس التنفيذي لمركز العيون الجراحي أمجد عطيه لـ"الأنباط" ان  مواصلة المركز لتنفيذ الأيام الطبية المجانية والتي بدأها منذ افتتاحه في العقبة هو  تجسيدا لدوره المجتمعي في محافظة العقبة وإقليم الجنوب في مجال حيوي ومهم كجراحة العيون وأمراضها ومداخلاتها الجراحية والطبية المختلفة. 

واشار الى أن هذه الأيام الطبية ستستمر 6 أشهر وتشمل مدينة العقبة ورم والديسة ووادي عربة والقويرة، للوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين، مثمنا مشاركة الاختصاصات الطبية الأخرى في إنجاح الفعاليات الطبية نظرا لتعدد الخدمات الاختصاصية الطبية التي تقدم خلال هذا البرنامج.

وأشاد عطيه بدعم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومديرية صحة العقبة ودورهما الفاعل في تحقيق التشاركية المطلوبة خدمة للمواطنين.