أوقاف العقبة تحتفل بإسبوع الوئام بين الاديان

نبض البلد -
نبض البلد -دينا محادين 

نظمت مديرية اوقاف محافظة العقبه اليوم احتفالا بمناسبة اسبوع الوئام بين الاديان   وذلك تحت رعاية عطوفة محافظ العقبة  خالد حجاج  وبحضور مدير اوقاف العقبة الشيخ فارس الجوازنة   وعدد  من ممثلي الكنائس الدينية بالمحافظة .


واكد محافظ العقبة خالد الحجاج أن التعايش بين الأديان له تأثير ايجابي في حياة الإنسان وضرورة الحفاظ عليها، مبينا أن الاسلام اعتمد على أهمية الحوار باعتباره السبيل إلى احترام الآخر وقبوله.

وبين أن إحترام الديانات السماوية واجب إنساني يتتطلب تأسيسا تربوياً واعلامياً وثقافياً لان اىوئام فيه افاق أنسانيه وحضارية تتسع للجميع وتبعدنا عن التفرقة والانشقاق.


وقال مدير الاوقاف فارس الجوازنه إننا كمسلمين ومسيحيين في الاردن تعايشنا معاً في الحياة يعد انموذجا يحتذى به في العالم كما نقف صفا واحدا خلف قيادتنا الهاشمية في دفاعها عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

من جهته أشار مفتي العقبة فضيلة الشيح محمد الجهني كلنا نعيش على أرض وطن واحد يحميه كل ابنائه، مبينا أن الاردن بقي مهدا للحضارات عبر التاريخ، كما شهد العديد من المبادرات الملكية كرسالة عمان والاسبوع العالمي للوئام بين الاديان لنشر المحبة والسلام.



وأكد الأب سميح مرجي  ان اسبوع الوئام بين الاديان يؤكد القيم الإنسانية والدينية لما فيه ما يجمع اكثر مما يفرق والتي توجب التركيز على فضيلة التسامح ليسود بين الناس السلام والتضامن والالفة والمساواة والعدل الحقيقي.


يذكر ان أسبوع الوئام العالمي بين الأديان هو قرار الأمم المتحدة للأسبوع العالمي من الوئام بين الأديان الذي اقترحه الملك عبد الله الثاني والأمير غازي بن محمد  فيه من كل عام ويهدف إلى تعزيز التناغم بين جميع الناس بغض النظر عن عقيدتهم