حركة سياحية نشطة في العقبة

نبض البلد -
نبض البلد - دينا محادين

تشهد محافظة العقبة هذه الأيام إقبالاً سياحياً كبيراً من مختلف دول العالم حيث شهدت اسواق المحافظة اكتظاظا بالسياح الاجانب من مختلف الجنسيات ومن كافة محافظات المملكة .



بدورها قامت سلطة المنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بعمل إجراءات وتسهيلات أمام الزائرين لا سيما وأن العقبه تشهد هذه الفترة كرنفال التخفيضات "الدفا جنوبي" والذي ساعد وجوده على اقبال سياحي رائع و الذي بات ملحوظاً بشكل لافت في العقبة والمثلث الذهبي.
 
وتشهد محافظة العقبة خلال عطلة نهاية الأسبوع" بازار ومهرجان العقبه التاسع " الذي جاء برعاية سلطة العقبة ويفتح أبوابه في مركز المدينة -ساحة البلدية حيث يشمل على حرف وأشغال يدوية و فقرات فلكلوريه و فقرات خاصة بالاطفال .

بدورها "الانباط" كانت حاضرة في أولى لحظات افتتاح البازار وعملت لقاءات عدة مع سياح أجانب ، حيث قال أحد السياح : "الحقيقة انا مندهش من حسن الضيافه والاستقبال .. هذا الكرم لا نراه في أي مكان آخر في العالم سمعنا كثير عن العقبه في الأردن لكن ما شهدنا كان حقا رائع"

 

وبينما بينت سائحة أخرى أن أكثر ما يلفت انتباهها بالعقبة الأمن والأمان فيها لأن رجال الشرطة لا يتوانون عن تقديم الخدمة لنا حيث نحتاجها ، إضافة لـ المواطنين الذين يتطوعون ويصفون لنا المكان الذي نريد حتما الذهب إليه ، مؤكدة أنها ستتحدث لكل معارفها وأصدقائها لزيارة العقبة فهي تستحق الزيارة ليتمتعوا بكل مافيها ويتعرفوا على اهلها الطيبين .

 

و عن رياضة الغوص التي تتميز بها محافظة العقبة إذ تعتبر من أجمل مناطق الغوص في العالم وفقا لخبراء ، نظرا لتداخل المسطحات المائية مع اليابسة ، ما يوفر تنوعا حيويا يندر وجوده ، بين أحد السياح الأجانب في حديث لـ "الأنباط" ان ممارسة رياضة الغوص ممتعه جدا حيث تتنوع الكائنات البحرية والمرجان مؤكداً أن تجربة الغطس في العقبة من أجمل التجارب في العالم .

 


وفي تصريحات صحفية سابقة لـ"الأنباط" بين مفوض السياحة والبيئه في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نضال المجالي أن الكرنفال يسعى الى تحقيق إمكانية إقامة أطول بكلفة أقل في مرافق العقبة السياحية كافة التي تتميز بأجواء شتوية دافئة في هذا الوقت من كل عام.


في الوقت الذي أكدت فيه سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، من خلال دراسة أعدتها للأرقام التشغيلية للفنادق والمنشآت السياحية، أنه يمكن تقديم أسعار تشجيعية غير مسبوقة ضمن برنامج متكامل يقدم للسائح، يشتمل على فعاليات متنوعة على مدار الشهر في العقبة تضم باقة من الفعاليات الفنية والترفيهية والغناء الفلكلوري وضمن أجواء عائلية مشجعة.