جامعة العقبة والتكنولوجيا تستحدث بكالوريوس (إدارة أمن الغوص)

نبض البلد -
نبض البلد - دينا محادين

وافق مجلس التعليم العالي على الإتفاقية الموقعة بين جامعة العقبة للتكنولوجيا و Institute of Tourism Studies (ITS) لاستضافة برنامج البكالوريويس في (إدارة أمن الغوص/ Diving Safety Management ).


ويأتي هذا البرنامج إستجابةً للتوجيهات الملكية السامية التي تؤكد دائماً على إبراز مدينة العقبة كمركز إقليمي وعالمي للغوص، و ضرورة تقديم التخصصات النوعية التي تتناسب مع البيئة الساحلية لمدينة العقبة خدمة مدينة العقبة والمدن الساحلية في الدول المجاورة .

حيث سيقوم على تدريس التخصص كادر أكاديمي من جامعة الدراسات السياحية في مالطا (ITS) ضمن خطة دراسية عملية وتطبيقية يتلقى فيها الطلبة دراستهم في جامعة العقبة للتكنولوجيا ويتم تدريبهم في خليج العقبة.


وعبر الأستاذ الدكتور محمد حسن الوشاح رئيس الجامعة بالوكالة عن سعادته بقرار مجلس التعليم العالي بالموافقة على هذه الإتفاقية لإستحداث البرنامج المستضاف، وأشار إلى أن هذا الإنجاز يسجّل لتظافر جهود عدد من الجهات التي ساهمت في تحقيقه وخاصةً ما بذلته إدارة الجامعة السابقة والحالية، وسلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة، ومجلس محافظة العقبة، و جمعية العقبة للغوص.


ومن الجدير بالذكر ان جامعة الدراسات السياحية في مالطا (ITS) هي الجامعة الوحيدة في العالم التي تقوم بتدريس برنامج بكالوريوس "إدارة أمن الغوص" ولها شراكات استراتيجية في مجال التدريب في علوم السياحة والغوص مع عدد من الجامعات الأوروبية.