"ناديجدا" وتوظيف "أُم قيس" في السياحة والثقافة الروسية

نبض البلد -
نبض البلد -"ناديجدا" وتوظيف "أُم قيس" في السياحة والثقافة الروسية
الأنباط - يلينا نيدوغينا.

 نجح منتدى "ناديجدا" الأردني لنصيرات الثقافة الروسية، في إنجاز رحلة استكشافية لسيداته إلى "أُم قيس" ومتحف المدينة، جَمَعَت عدداً كبيراً من عضوات هذا المنتدى، وتميّزت بالاطلاع الشامل على تاريخ المنطقة وجغرافيتها، وإمكانياتها السياحية وتاريخها الثقافي العريق.
 جَمَعَ الوفد النسائي الثقافي تفاصيل مُثيرة للاهتمام للغاية عن تاريخ مدينة "جدارا" القديمة (أم قيس الحديثة)، وقد نشط الدليل السياحي الرسمي المرافق لوفد المنتدى بتزويد هذا الوفد الروسي الزائر لهذه المدينة التاريخية بالمعلومات الكاملة الأهم للسياحة البينية في مجال التعاون بين الأردن وروسيا. أُم قيس مدينة الثقافة العالمية.. أنها زُخرف القِصَص من الكِتاب المقدس، بالإضافة إلى المراجع التاريخية المعروفة. في جانب موازٍ، لم يترك وادي نهر اليرموك بجماليته وهويته المتفردة أحداً غير مبالٍ بهذا المكان التاريخي. حتى في الخريف، فإن الجَمال الساحر والفاتن الخلاب لهذا الموقع مُلفت للأنظار، زد عليها المساحات الخضراء على طول ضفاف النهر، جنباً إلى جنب مع المُنحدرات الذهبية للجولان. كل هذا يستحق انتاج لوحات تشكيلية بريشة فنان أردني مُبدع لترويج المنطقة روسياً وعالمياً.
 بالنسبة لنا، تَمَكَّنَا من تصوير فيلم خاص عن أُم قيس وجوارها، لترويجها وترويج السياحية الخارجية صوبها في مختلف المحافل بخاصة الروسية. ولهذا، سنعمل على إشاعة المعلومات والصورة التشكيلية لهذه المنطقة الأردنية روسياً بالتعاون مع جهات روسية ذات صِلة بمجالات السياحة والثقافة، فالأردن بلاد مذهلة حقاً. لذا، قررنا تقديم التقرير عن أُم قيس على شكل فيديو على خلفية الصوت الملائكي العذب والمذهل لفيروز. 
.:.