إربد تشهد حركة سياحية نشطة

نبض البلد -
نبض البلد - شهدت المواقع السياحية والأثرية بمحافظة اربد حركة سياحية نشطة من قبل الاف الزوار والمتنزهين للمواقع التابعة للمحافظة.
وأكدت مديرة مديرية سياحة اربد الدكتورة مشاعل الخصاونة لـ(بترا) اليوم الاثنين، أن المواقع الاثرية التابعة للمحافظة اكتظت بعدد الزوار خلال الأشهر التسعة الاولى من 2022، لافتة الى أن هذه الأرقام بالعودة للاحصائيات المتعلقة ببيع عدد التذاكر في المواقع الاثرية والمواقع السياحية التي شهدت حركة نشطة في الزوار من جميع الجنسيات.
وبينت أن المواقع الاثرية والسياحية تنوعت بعدد من السياح الخارجين من الجنسيات المختلفة مما يدل على ان الأردن وجهة سياحية امنة وجذابة ومتنوعة، كواحدة من افضل الوجهات السياحية العالمية التي تعاقبت عليها الحضارات الانسانية على مر العصور، مشيدة ببرنامج "أردننا جنة" الذي أطلقته السياحة والاثار بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والذي اسهم بتنشيط السياحة الداخلية وحقق نجاجا كبيرا كأحد البرامج التي تخدم السياحة الداخلية بأنماط سياحية فريدة ومتنوعة تتحملها موازنة العائلة الأردنية البسيطة.
وأشارت الى ان البرنامج يتضمن زيارات لعدد كبير من الوجهات السياحية والاثرية في الاردن، وتناول الوجبات التراثية والاستمتاع بالأجواء الخلّابة في هذه الوجهات، فضلاً عن إمكانية المبيت في مجموعة من الفنادق البيئية والمخيّمات السياحية، وبأسعار في متناول العائلة الأردنية.
وبينت أن نجاح البرنامج يعود الى ان اللجنة تقوم بمراجعة وتقييم برامج الرحلات بشكل دوري، وتعديلها بما يتناسب مع رغبات المواطنين، مشيرة الى أنه شكلت لجنة فرعية مشتركة من الوزارة والهيئة وجمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر من بداية انطلاق البرنامج لمتابعة شكاوى المشاركين ومعالجة أية مشاكل يواجهها البرنامج.
واضافت ان المديرية نفذت عددا من المشروعات السياحية على مستوى الألوية التي من شأنها خدمة المتنزهين والسياح وتطوير المنتج السياحي المحلي و توفير ما امكن من خدمات تزيد من اقبال المتنزهين والسياح على المنطقة والاقامة فيها أطول وقت ممكن وصولا الى منتج سياحي أفضل.
وأشارت الى أن من أهم المشروعات المنفذة مشروع زوار ام قيس بلواء بني كنانة حيث تم ترميم و صيانة لاستخدامه كمرافق صحية وفندقية واكشاك و على مستوى عال من النظافة والرقي ومشروع محمية اليرموك النزل البيئي، فيما بلغت نسبة الانجاز فيه 80 بالمئة.
--(بترا)