مدرسة المفرق الثانوية للبنات تنظم الملتقى الثاني للحد من الإشاعة الإلكترونية ومكافحتها.

نبض البلد -
نبض البلد -يوسف المشاقبة
 نظمت مدرسة المفرق الثانوية للبنات الملتقى الثاني  مبادرة : فتبينوا " الحد من الإشاعة الإلكترونية ومكافحتها" شارك فيها الدكتور موسى الشطناوي والزميل يوسف المشاقبة والملازم ناصر البقاعي من مرتبات البحث الجنائي والدكتور محسن العظامات من قسم الإشراف في تربية المفرق ورعاها رئيس قسم الإشراف الدكتور أيوب المشاقبة وبحضور الدكتور غالب ابو ناموس. 
 وفي بداية الملتقى رحبت مديرة المدرسة ثروة عليمات بالمشاركين، مؤكدة أهمية هذه اللقاءات التوعوية الهادفة والبرامج التي تستهدف الطلبة لتعود بالفائدة عليهم. 
وتحدث الدكتور موسى الشطناوي من أوقاف المفرق حول مخاطر هذه الإشاعة ومفهومها وذلك من خلال التحلي بخلق الإسلام والذي يمنع الإشاعة وحرم الكذب.   
 وتطرق الزميل يوسف المشاقبة  إلى المهام والواجبات الملقاة على عاتق وسائل الإعلام والرسالة الإعلامية النبيلة التي تقوم بها من خلال الاعتماد على المصداقية والمهنية العالية في نقل الأحداث والأخبار وبعيداً عن الإشاعة وذلك بالاعتماد على المصادر الموثوقة في نشرها.    الملازم ناصر البقاعي من مرتبات البحث الجنائي أوضح من جانبه بأنه تم تأسيس وحدة متابعة الجرائم الإلكترونية لمتابعة الشكاوى التي تصدر عن مواقع التواصل الاجتماعي والقيام بهذا الدور وفق القانون.                      وبين الدكتور محسن الشرفات من قسم الإشراف في تربية المفرق إلى المسؤوليات والكبيرة على  وسائل الإعلام والجهود المبذولة في تقديم المعلومات الدقيقة والتي تخدم المجتمعات المحلية وبما تحافظ على منجزات الوطن. كما شارك الزميل وليد الاعمر مندوب إذاعة الأمن العام أشار إلى أهمية الاعتماد على المعلومة الصحيحة من مصدرها الحقيقي والتوعوية أكثر في هذا الجانب. 
 وعلى هامش الملتقى أقيم مسرحية حول الإشاعة من أداء طالبات الصف الحادي عشر العلمي ومن تأليف وإخراج المعلمة مردلين عليمات، وضم فريق المبادرة ميسون المجالي وفاطمة الجمعان والدكتورة أميرة النمران. 
 كما أشرف على تنظيم الملتقى مديرة المدرسة ثروة عليمات والمعلمات مردلين عليمات ودينا الزعبي وإيمان حسن وسناء طه.  وفي ختام الملتقى قام الدكتور غالب ابو ناموس بتوزيع الشهادات على المشاركين.