مبادرة " كيواني" في المفرق جمعتهم على سفرة واحدة في رمضان.

نبض البلد -
نبض البلد -يوسف المشاقبة .                                           في مبادرة هي الأولى من نوعها " مبادرة كيواني" وجمعتهم سفرة. واحدة في الشهر المبارك ، حيث  جاءت هذه المبادرة من المبدع الشاب ورئيسها قصي محمد أبو عليم لافطار أكثر من ١٥٠٠ من الأيتام وَالعائلات المحتاجة وذوي الإعاقة وعمال الوطن والطلبة الوافدين والتي أقيمت برعاية مساعد محافظ المفرق أحمد نصير وبحضور متصرف لواء البادية الشمالية الغربية الدكتور محمد أبو دلبوح ورئيس مجلس إدارة مدرسة الصفوة النموذجية الدكتور سعد ابو عليم والنائب السابق نايف زيد الدوجان الخزاعلة وعضو مجلس المحافظة المهندس علي الخزاعلة ومدير الدائرة الثقافية ببلدية المفرق الكبرى الشاعر خالد الشرمان وعدد من أبناء المحافظة. 
 رئيس المبادرة قصي محمد أبو عليم أوضح من جانبه أن الفكرة جاءت ضمن الدور الملقاة على عاتق الشباب في تعزيز دورهم الريادي في خدمة المجتمعات المحلية وتحقيق التشاركية نحو إبراز إبداعاتهم وبما تخدم المصلحة العامة وخصوصا في شهر رمضان المبارك.
 وأشار أبو عليم إلى أن المبادرة لاقت بحمد الله دعما وتفاعلا غير مسبوق من أبناء محافظة المفرق كونها الأولى في مثل التنوع في العمل الخيري والتطوعي والذي ساهم في إعادة البسمة والفرحة للمشاركين بفعاليات هذه المبادرة.   
ووجه ابو عليم شكره وتقديره إلى جميع من ساهم في دعم وإنجاح هذه المبادرة التطوعية والخيرية، منوهاً بأنه سيكون هناك مبادرات أخرى هادفة تخدم الفئات المستهدفة من مثل هذه الفعاليات.    
   وتضمنت المبادرة على رسم على الوجوه وألعاب للأطفال عروض مسرحية واناشيد وعروض رياضة تايكواندو وفقرات تراثية جميلة نالت إعجاب الحضور.  
  وفي ختام المبادرة والتي أدار حفلها الأستاذ فوزي الدغمي قام نصير بتوزيع الهدايا والدروع التكريمية على الداعمين، كما تم الإعلان عن إعطاء منحتين دراسيتين لطفلين من الأيتام للدراسة في مدرسة الصفوة النموذجية من بداية قبلوهم وحتى الصف العاشر وتشمل جميع التكاليف من رسوم دراسية ومواصلات وكتب مدرسية.