توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة آل البيت وبورصة عمان لتطوير الأنشطة التعاونية

نبض البلد -
نبض البلد - يوسف المشاقبة.
وقعت جامعة آل البيت مع بورصة عمان مذكرة تفاهم بهدف تطوير الأنشطة التعاونية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين، حيث وقع الاتفاقية مندوباً عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام المحاسنة نائب رئيس الجامعة للتخطيط والجودة وعن بورصة عمان مديرها التنفيذي السيد مازن الوظيفي ، بحضور كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور محمد الحراحشة ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ الدكتور عمر العطين.
مندوب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام المحاسنة بين أن توقيع الاتفاقية يشكل تطوراً هاماً على صعيد التعاون مع بورصة عمان لما يشكله هذا التعاون من أهمية للجامعة، حيث ستكون هناك فرصة كبيرة لتعزيز الجانب التطبيقي للطلبة وربطه بالجانب النظري لإعداد طلبة مؤهلين وقادرين على الدخول إلى سوق العمل متمتعين بقدرات علمية وعملية متميزة.
وأشار إلى أن الجامعة عملت على التطوير والتميز واستحداث برامج أكاديمية متخصصة في شتى حقول المعرفة، معرباً عن تطلعه لإنشاء غرفة محاكاة التداول Trading Simulation Room لتمكين الطلبة وتعزيز معارفهم ومهاراتهم في مجال التعامل بالبورصة والتداول بها.
وقال المدير التنفيذي لبورصة عمان مازن الوظيفي إن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن إطار سياسة البورصة ومسؤوليتها المجتمعية وحرصها على شراكتها وعلاقاتها مع الجامعات الوطنية لأهمية هذه الشراكة والعلاقة بين الطرفين، وسعيها لتعزيز المعرفة والثقافة في كل ما يتعلق بسوق رأس المال الوطني والاستثمار في الأوراق المالية بين شرائح المجتمع وعلى وجه الخصوص بين طلبة التخصصات ذات العلاقة في الجامعات الوطنية .
وتضمنت المذكرة الاتفاق على تدريب طلبة الجامعة على أنظمة تداول الأوراق المالية وإجراء مشاريع بحثية وتنظيم حلقات دراسية وندوات ومؤتمرات بالإضافة إلى تبادل المطبوعات والكتب والدوريات ونتائج البحوث العلمية وإجراء مشاريع بحثية مشتركة بين الفريقين في مجال البورصة والتداول وسوق رأس المال كما هدفت المذكرة إلى تبادل الزيارات ونشر التوعية وثقافة الاستثمار وتفعيل النشاطات بما يخدم الطرفين والتشاور وتبادل المعلومات.
وحضر اللقاء وتوقيع الاتفاقية مدير العلاقات العامة في البورصة السيد أمجد القضاة ومن جانب الجامعة حضر كل من عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الدلابيح ورئيس قسم التمويل والمصارف الدكتور بسام العون ومدير العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الدكتورة ريم الزعبي .

وعلى هامش توقيع اتفاقية التعاون أقامت كلية الأعمال لقاء علميا حاضر الوظائفي فيه عن أهمية البورصة ودورها في مد جسور التعاون مع كل المؤسسات المحلية والعالمية لتعزيز أنشطة التوعية الاستثمارية ونشر المعرفة المالية. كما تهدف إلى تعزيز الثقافة المالية والتوعية للمستثمرين بكل الأمور المتعلقة بالاستثمار في الأوراق المالية وسوق رأس المال.
وفي نهاية اللقاء الذي اداره الدكتور بسام العون ، اجاب المحاضر الضيف عن أسئلة الطلبة والحضور واستفساراتهم, وكرم عميد كلية الاعمال الاستاذ الدكتور عبد الرحمن الدلابيح السيد الوظيفي بدرع الجامعة.