الضمور يلتقي المدير الإقليمي لمؤسسة QS في الشرق الأوسط وإفريقيا.

نبض البلد -
نبض البلد -يوسف المشاقبة
بحث رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور، مع المدير الإقليمي لمؤسسة (QS) في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا السيد رامي عواد ، سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين. وتضمن اللقاء الذي حضره مدير مركز الجودة والتطوير الأستاذ الدكتور مهند نـزال ومدير دائرة الإعتماد الأكاديمي الدكتور ماجد إبراهيم الإطلاع على آليات تحسين أداء الجامعة في التصنيفات التي تصدرها مؤسسة QS، كما حضر اللقاء مساعد الرئيس للشؤون الإبتكار والتسويق الدولي الدكتور محمد الحدب.

وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هاني الضمور إلى سعي الجامعة نحو التقدم في التصنيفات العالمية، حيث جاءت الجامعة في ترتيب 131 جامعة على المستوى العربي من بين أكثر من 1300 جامعة عربية، وفقا لتصنيف كيو أس العالمي للجامعات (QS Arab University Ranking) للعام 2022. كما تقدمت الجامعة في ترتيب الجامعات العربية في مجال (Academic Reputation) و (Student Faculty).

من جانبه، أشاد عواد بالمكانة المتميزة لجامعة آل البيت بالتصنيف العالمي QS حيث تصدرت المركز 21 من بين 1300 جامعة بتصنيف الجامعات العربية بمعيار نسبة الطلبة الدوليين، والمركز 17 بمعيار حملة الدكتوراه من أعضاء الهيئة التدريسية. وفي المركز 7 على المستوى الجامعات المحلية من بين 31 جامعة محلية في مجال التعاون البحثي الدولي (International Research Network).

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يأتي بعد مشاركة جامعة آل البيت في مؤتمر QS الذي انعقد مؤخرا في الإمارات العربية المتحدة بداية الشهر الحالي، من خلال مشاركة الدكتور ماجد إبراهيم مدير دائرة الإعتماد الأكاديمي فيه، والذي أشار إلى أهمية الاستفادة من الأدوات والخدمات التحليلية التي توفرها مؤسسة (QS)، للتعرف على واقع جامعة آل البيت في كل معيار والبناء عليها نحو التقدم في التصنيفات العالمي.