“الفوسفات” نتائج مالية مبهرة تترجم معاني الادارة الحصيفة وتعزز مكتسبات الاقتصاد الاردني

نبض البلد -
محمود الدباس
تواصل شركة مناجم الفوسفات الاردنية تألقها وتحقيق نجاحات متتالية في أنشطتها التجارية متجاوزة كل العقبات بفضل السياسة الحكيمة التي ينتهجها رئيس مجلس الادارة نائب رئيس الوزراء الاسبق الدكتور محمد الذنيبات والادارة التنفيذية ممثلة بالرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد ، بتناغم وتفاني في العمل من قبل كافة العاملين في مواقع الانتاج التابعة للشركة لتعكس صورة زاهية من صور الادارة الناجحة والطموحة بسواعد اردنية ثابرت لاحداث التغيير الايجابي المطلوب.
وعكست النتائج المالية للشركة عن العام المالي 2021 ترجمة عملية لهذه التوليفة المثالية استطاعت ان تحقق ارقاما قياسية في الارباح والمبيعات.
فقد حققت شركة مناجم الفوسفات الأردنية أرباحا قياسية اجمالية بلغت 535.5 مليون دينار لعام 2021، و ارباحا قبل الضريبة لذات العام بلغت 437.5 مليون دينار، وارباحا صافية بلغت 335.6 مليون دينار، بعد الضرائب والمخصصات مع نهاية العام الماضي، وتضاعفت الأرباح 12 ضعفا مقارنة مع عام 2020 أي بزيادة بلغت 1200 % .
هذه النتائج تترجم في واقع الامر جهد كبير قامت به الادارة العليا والادارة التنفيذية في تنفيذ الخطط قادت لتحقيق هذه الاهداف.
حيث بلغت اجمالي صادرات المجموعة والشركات الحليفة لعام 2021، ما مجموعه 2.034 بليون دولار، فيما بلغت مدفوعاتها الى خزينة الدولة من ضرائب وعائدات تعدين ورسوم في مجملها ما يزيد عن 140 مليون دينار ما يعادل 200 مليون دولار.
جهود رئيس واعضاء مجلس الادارة والادارة التنفذية والعاملين افرزت هذه النتائج المميزة والمبهرة ، والتي تؤكد على ان الشركة تسير في الطريق الصحيح ، ولم تثنها كل التحديات التي واجهتها ولم تفت بعضدها كل المحاولات البائسة لتشويه الاداء المالي المتميز.
اذا فإن شركة مناجم الفوسفات والتي تعتبر واحدة من اعمدة الاقتصاد والصناعي في الاردن تواصل تحقيق الانجازات في عهد رئيس مجلس الادارة الدكتور محمد الذنيبات بما يمتلكه من فكر اداري ناجح برهنت عليه النتائج المالية الملموسة والتحول نحو الربحية والتوسع في الاسواق التصديرية وزيادة حصة الشركة في السوق العالمي للفوسفات.
مما عزز مكانة الشركة المالية وقيمتها السوقية التي تضاعفت ، وكان لذلك اثر واضح في تعاملات السوق المالي وارتفاع سهم الفوسفات لمستويات قياسية واصبح من الاسهم القيادية التي يحرص جميع المتعاملين في السوق المالي على اقتناء اسهم الشركة وتحقيق الارباح الاكيدة وتعزيز محفظتهم من الاسهم الرابحة.
وعززت النتائج المالية الباهرة للفوسفات من قدرة الاقتصاد الاردني بالمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي المطلوب وزيادة تنافسيته في الاسواق العالمية.
تحية لفرسان الفوسفات رئيس واعضاء مجلس ادارة وادارة تنفيذية وعاملين على هذا الانجاز غير المسبوق ، ومزيدا من التميز في عام 2022 الذي سيكون علامة فارقة في زيادة ارباح الفوسفات ومبيعاتها وتحقيق نتائج مالية فارقة.