المفرق: مؤتمر حول رؤية الشباب لتوصيات لجنة تحديث المنظومة السياسية

نبض البلد -
نبض البلد -نظمت هيئة شباب "كلنا الأردن" بالتعاون مع مركز الحياة (راصد) بمقرها في المفرق، اليوم السبت، مؤتمرا بعنوان "رؤية الشباب الأردني حول توصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية".
وقال عضو لجنة الأحزاب السياسية في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية مازن القاضي، إنه جرى تقديم تصور عن قانوني الأحزاب والانتخاب والتعديلات الدستورية وتمكين المرأة والشباب والإدارة المحلية، مستعرضا الأهداف الرئيسة لهذه المنظومة الإصلاحية السياسية التي وجه جلالة الملك عبدالله الثاني اللجنة القيام بها.
وبين أن مسودة قانون الأحزاب ضمنت للشباب عدم اعتراض أية جهة كانت سبلهم في حال الانخراط بالعمل الحزبي، داعيا الشباب إلى الانخراط بالأحزاب لاسيما في الجامعات التي تعتبر الحاضنة الأساسية والرئيسة للنشاط الشبابي.
وتناولت عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الدكتورة ريم أبو دلبوح، مخرجات اللجنة حول مشاركة الشباب من خلال قانوني الانتخاب والأحزاب، والهادفة إلى تعزيز المشاركة السياسية للشباب .
وتحدث عضو لجنة الانتخاب في اللجنة الدكتور هاني أخو ارشيدة عن تعديلات قانون الانتخاب التي من شأنها زيادة انخراط الشباب والمرأة بشكل أكبر في الترشح والانتخاب.
وقال منسق مبادرة "رؤية الشباب الأردني حول مخرجات اللجنة الملكية" المحامي طلال عليمات، إنه جرى استضافة أعضاء من اللجنة للحوار مع الشباب حول أبرز تساؤلاتهم المتعلقة بالتوصيات حول مشاركة الشباب في الحياة السياسية خاصة في ظل مخاوف البعض حول الانضمام للأحزاب.
وأشار منسق هيئة شباب "كلنا الأردن" في المفرق إسلام الحوامدة إلى أن المؤتمر ناقش رؤية الشباب الأردني حول مخرجات اللجنة الملكية عبر الحوار مع أعضاء اللجنة حول قانوني الانتخاب والأحزاب.
--(بترا)