هواوي تعلن الفائزين بالنسخة الخامسة من مسابقتها لتقنية المعلومات والاتصالات في الأردن

نبض البلد -
نبض البلد -أعلنت شركة "هواوي" عن أسماء الفائزين بالنسخة السنوية الخامسة من مسابقتها، لتقنية المعلومات والاتصالات في الأردن لعام 2021، حيث تأهلت الفرق الفائزة للمشاركة في الجولة الإقليمية النهائية والتي ستُجري في وقت لاحق من الشهر الحالي في السعودية.
وبحسب بيان عن مكتب "هواوي" في عمان، اليوم الأربعاء، فإن المسابقة تهدف إلى تمكين جيل الشباب من المواهب المحلية الواعدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وإعدادهم من أجل المساهمة في دعم مسيرة التحول الرقمي في بلدانهم، وتحقيق أهداف الخطط والاستراتيجيات الوطنية التي تعتمد على التكنولوجيا كمحور رئيس.
وأشار البيان إلى أن المسابقة التي جرى تنظيمها هذا العام بالتعاون مع رئاسة الوزراء وسفارة جمهورية الصين الشعبية في الأردن، شهدت مشاركة فريق من جامعة البلقاء التطبيقية.
وأوضح أنه فاز بنسخة العام الحالي من المسابقة في الأردن فريق مكون من ثلاثة طلاب، هم زيد جرار وميس الريم الحوامدة ويزن يعقوب تحت إشراف الدكتور خلف الختاتنة والمهندس عبد النور الشعار، مشيرا إلى أن الفرق الفائزة من كل دولة ستتأهل إلى الجولة الإقليمية النهائية على مستوى منطقة الشرق الأوسط بمشاركة الطلاب الأردنيين الفائزين، والدكتور نجاد النجداوي كموجه أكاديمي مع الطلاب، حيث سيُتاح للفرق فرصة الحصول على جوائز مالية بقيمة 20 ألف دولار، إضافة إلى شهادات معتمدة وجوائز تكريمية أخرى وفرصة المنافسة على المستوى العالمي للمسابقة.
وحسب البيان، قال الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" في لبنان والأردن ايثان وانغ إن المسابقة شهدت منافسة قوية بين الفرق المشاركة في المسابقة هذا العام، مما يعكس مستوى الكوادر البشرية الشابة الموهوبة في الأردن، والتي تنتظر الرعاية والتشجيع لتجد لنفسها مكاناً على خارطة الابداع والابتكار العالمي، سيما في مجال التكنولوجيا التي باتت محوراً حيوياً لقيادة مسيرة تطور المجتمعات.
وأشار إلى أن دور المسابقة لا يقتصر على تدريب الشباب على أحدث التقنيات فحسب، بل تسهم في تمكينهم من الاعتماد على التكنولوجيا لابتكار الحلول العملية التي تحقق قيمة أكبر للمجتمع، لافتا إلى مواصلة التزام الشركة بتعزيز المهارات التقنية للشباب وتحفيز اهتمامهم بنهج الابتكار.
وقالت القائم بأعمال المستشار الاقتصادي والتجاري بالسفارة الصينية في عمان جوي تشن إن التحول الرقمي يعتمد على التعاون بين القطاع التقني والمؤسسات الحكومية والأكاديمية والشركات التقنية، لافتة إلى أن هذه المبادرة ساهمت في تعزيز المنافسة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الأردن من خلال تدريب الطلاب على أفضل الممارسات العالمية المتبعة في الابتكار التقني.
يشار إلى أن المسابقة التي أقيمت تحت شعار "الاتصال، الأمانة، المستقبل" شهدت مشاركة العديد من طلاب الجامعات من الأردن والشرق الأوسط.
--(بترا)