العقبة: انطلاق المؤتمر الدولي الخامس للريادة العالمية بالجامعات غدا

نبض البلد -
نبض البلد -- تنظم الجمعية الاردنية للعلوم التربوية والجامعة الاردنية في العقبة، غدا الاربعاء، المؤتمر الدولي السنوي الخامس تحت عنوان "رؤى وأفكار لقضايا ساخنة في التعليم العالي الجامعات العربية نحو الريادة العالمية".
وتنطلق فعاليات المؤتمر في فرع الجامعة الأردنية بالعقبة، بالتزامن مع احتفالات المملكة بمئويتها الأولى، وبرعاية امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة، بمشاركة عدد من رؤساء الجامعات الأردنية، والأكاديميين والخبراء والباحثين من الاردن وعدد من الدول العربية والأجنبية.
ويهدف المؤتمر، إلى تبادل الأفكار والخبرات بين المشاركين من الأكاديميين والمفكرين والباحثين والتربويين، والبحث في سبل تحسين ترتيب الجامعات العربية في التصنيفات العالمية، وتصحيح مسارات التعليم العالي العربي وتوجيهه نحو الاتجاهات السليمة، والارتقاء به نحو مصاف الجامعات العالمية.
ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام وخلال ست جلسات، عددا من أوراق العمل والبحوث المتخصصة تتناول موضوعات التدويل والريادية للجامعات العربية، والجامعة المنتجة، والجامعة الاستثمارية، والجامعة الذكية، والتعليم الافتراضي، وتطوير الجامعات العربية، وقضايا التعليم في العالم العربي وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالتعليم الجامعي.
-- (بترا)