العقبة تعلن عودة الطيران منخفض التكاليف

نبض البلد -
نبض البلد - العقبة 
 دشنت شركة " راين اير " للطيران أولى رحلاتها الجوية قادمة من مدينة صوفيا في بلغاريا إلى مطار الملك الحسين في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، معلنة مرحلة جديدة وواعدة بعودة شركات الطيران منخفض التكاليف باتجاه المثلث السياحي الذهبي وسط إجراءات صحية منظمة.
وحطّت في مطار الملك الحسين الدولي اليوم الرحلة الجوية الأولى لشركة " راين اير " ضمن سلسلة من الرحلات الجوية منخفضة التكاليف لعدد من شركات الطيران الدولية قامة من مختلف الوجهات الأوربية مباشرة باتجاه مدينة العقبة .

وفي هذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لشركة العقبة للمطارات مدير مطار الملك الحسين الدولي رمزي عرفات، بأن مطار الملك الحسين الدولي، بدا بالتعافي من الأثار السلبية لجائحة كوفيد- 19 مع تراجع حدة انتشار الوباء الذي عصف بشكل خاص بشركات الطيران وبقطاع السياحة على مستوى العالم، وجاء هذا التعافي بفضل الإجراءات الحصيفة التي اتخذتها الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادي الخاصة وهيئة تنظيم قطاع النقل الجوي، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بضرورة دعم قطاع السياحة والعمل بكافة السبل لانتعاشها من جديد ضمن الإجراءات الصحية الضامنة لسلامة الجميع.
وأضاف عرفات بان الحكومة عملت على دعم قطاع الطيران الذي تصدر الأولويات الأردنية، باعتباره واحدا من أهم العوامل الجاذبة للسياحة والاقتصاد، ولإيجاد بيئة محفزة قادرة على جلب الاستثمار، وفقا لتطبيق استراتيجيات أمنية محدثة بما يتواكب وتطورات العصر، عبر إيجاد شراكات وفتح آفاق التعاون الدولي خاصة في مجال النقل الجوي لما للقطاع من أهمية كبيرة داخليا وخارجيا.

وحول الرحلة القادمة من صوفيا - بلغاريا أوضح عرفات أنها تعدّ الرحلة الأولى لشركات الطيران ضمن برنامج عودة للطيران منخفض التكاليف إلى العقبة، سيتبعها رحلات مجدولة أسبوعيا تقل ركابا من أثينا في اليونان وكولون في المانيا وميلان وروما من إيطاليا فيما تنظم اليها رحلات أخرى من فينا في النمسا بمعدل رحلتين أسبوعيا.
ونوه عرفات إلى شركة ( ايزي جت) ستقوم في السادس من هذا الشهر بتسيير رحلاتها الأولى من ثلاث وجهات أوروبية من برلين في المانيا وجنيف من سويسرا ومطار جاتويك في لندن بواقع رحلة أسبوعيا، ستضاف لها وجهتين الشهر القادم تنطلق من مانشستر في لندن وميلان في إيطاليا.
وتابع عرفات بقوله ان شركة "وز اير" ستبدأ رحلاتها باتجاه العقبة بتاريخ 15/12/2021 بمعدل رحلتين أسبوعيا قادمة من بوخارست رومانيا وبودابست من هنجاريا ومن روما وفيينا
واعلن عرفات بان شركة الخطوط الملكية الأردنية قد زادة عدد رحلاتها إلى العقبة لتصبح رحلة يوميا بالإضافة إلى رحلات شركة الأردنية للطيران من والى عمان بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا بالإضافة إلى الرحلات العارضة التي يستقبلها المطار لافتا إلى ان الشركة تتلقى العديد من طلبات تشغيل رحلات جوية مختلفة .
واختتم عرفات حديثه بأن تشغيل خطوط إلى العقبة من عدة وجهات أوروبية جاء ثمرة جهود كبيرة لتسهيل قدوم السياح إلى العقبة بكلف منخفضة وبمتناول كافة فئات السياح ومداخيلهم إضافة إلى توفير نقل منتظم للمستثمرين في العقبة.