مياه العقبة: العدادات الذكية تحتسب كميات المياه وليس الهواء

نبض البلد -
نبض البلد -أكدت شركة مياه العقبة أن العدادات الذكية التي تم تركيبها في محافظة العقبة تقوم فقط باحتساب كميات المياه المارة من خلالها ولا تحتسب ابداً اية كمية من الهواء المار من خلال العداد.
وقالت في بيان، اليوم الأحد، إنه من الحقائق المؤكدة والمثبتة علمياً وعملياً إن قراءة العداد تكون ثابتة ولن يتم تسجيل اي زيادة في قراءته حتى لو استمر تدفق الهواء في أنابيب المياه عدة ساعات، مؤكدة ان العداد الذكي مخصص لقراءة واحتساب السوائل فقط ولا يقرأ ولا يحتسب الغازات مهما كان نوعها وكميتها وليس به اجزاء ميكانيكية تتحرك بمرور اي مادة غازية او هواء.
واشارت الشركة إلى أن قيمة الفاتورة تحددها كميات المياه المارة من خلال العداد، سواء ذهبت للاستخدام اليومي او ذهبت نتيجة تسريب في الخطوط والشبكات الداخلية سواء كان تسريبا ظاهراً او غير ظاهر، مبينة أن كثير من الاشتراكات انخفضت فاتورتها بعد تركيب العداد الذكي ولديها الارقام التي تثبت ذلك.
وقالت الشركة إنها أطلقت عدة حملات توعوية للحد من تسرب المياه داخل منازل المواطنين على الرغم من ان هذه المسؤولية تقع على المستهلك وليس على الشركة، ومن بين الحملات التي اطلقتها الشركة " حملة معانا " للكشف عن تسرب المياه لدى المستهلكين قبل ان تصلهم الفواتير المرتفعة وقامت بإرشادهم لطرق معالجة الخلل.
ودعت الشركة المستهلكين إلى ترشيد استهلاك المياه ومراقبة أي تسربات يمكن ان تكون موجودة في منازلهم، حيث ان مثل ذلك تساهم في ارتفاع قيمة الفواتير المستحقة عليهم.
--(بترا)