أيلة تحصل على شهادة (HACCP) العالمية

نبض البلد -
نبض البلد -

حصلت مطاعم"أيلة" في نادي الشاطئ B12والسيليكا في نادي الجولف على شهادة (HACCP) المتعلقة بسلامة الأغذية والمخاطر والتي تمنحها شركة TQCSI الاسترالية "فرع الأردن" في اعتراف مرموق عالمياً باتباع أيلة بكافة مرافقها لأفضل المعايير العالمية في مجالات الصحة العامة والمخاطر، والامتثال لأعلى معايير سلامة الأغذية والنظافة والصحة والجودة.

ويعكس حصول مرافق المطاعم التابعة لأيلة على هذه الشهادات العالمية، ريادته في تقديم أفضل الخدمات وأعلاها جودة للزوار والمرتادين، والتزام أسرة أيلة بالرؤية المؤسسية في ضمان الالتزام بتوفير تجربة سياحية وترفيهية استثنائية.

وتمكنت شركة واحة أيلة للتطوير من الحصول على هذه الشهادة بعد انتهاء شركةTQCSIالمانحة للشهادات العالمية من عمليات التقييم والتدقيق في كافة الإجراءات مثل عمليات فصل مواقع الإعداد للوجبات الغذائية، والتأكد من تطبيق إجراءات السلامة والتعقيم، بالإضافة إلى طرق حفظ الأغذية.

وشكر المديرالعام لشركة TQCSIريموندا صويص كافة العاملين في أيلة على هذا الإنجاز النوعي الذي يظهر مدى الالتزام في تطبيق الإجراءات والقواعد التي كفلت الحصول على هذه الشهادة العالمية خاصة في ظل ظروف جائحة كورونا (COVID-19) ما يعزز صدارة أيلة على خريطة السياحة الإقليمية والعالمية.

وعبّر المدير التنفيذي بشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين عن سعادته بهذا الإنجاز النوعي مشيراً إلى أن ذلك يعتبر بمثابة تقدير للجهود الكبيرة التي يبذلها فريق العمل المهني لتوفير تجربة ذات قيمة مضافة للزوار والقاطنين في أيلة، وتمكين الضيوف من التمتع بأعلى درجات الراحة والجودة والسلامة حين قضاء أوقاتهم في أيلة.

وتعدّ شهادة (HACCP)من الاعتمادات العريقة المتميزة على مستوى العالم، ويتم الحصول عليها بعد اجتياز العديد من المراحل تشمل؛ التحضير، المراجعة، التفتيش، الفحص،والتدريب.

ويعكس الحصول على شهادة (HACCP) إلتزام أيلة بتحقيق سلامة ورضا الضيوف، ويؤكد على موقعها المرموق في مجال الخدمات عالية المستوى، كما ويشير إلى تقليل الحوادث الناشئة عن مخاطر عدم سلامة الغذاء إلى أقل المستويات.

ويعتبرالحصول على هذه الشهادة من شركةTQCSIالمتميزة دولياً بمثابة خطوة للأمام في الحفاظ على معايير إدارة الجودة وHACCP في آن واحد، حيث يتم اتباع النظام العالميفي تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة بسبع نقاط وتشمل؛ إجراء تحليل للمخاطر، تحديد نقاط التحكم الحرجة، تعيين الحدود الحرجة، بالإضافة إلى استحداث طرق الرصد، واستحداث اجراءات تصحيحية، واستحداث نظام التدقيق، ونظام للتوثيق.

ويكلل هذا الإنجاز جهود شركة واحة أيلة للتطوير في ترسيخ موقع أيلة على خارطة السياحة في المنطقة وتوفير تجربة متميزة ومتكاملة، وسعيها لنيل جميع الاعتمادات الدولية في الجودة والمجالات المرتبطة.