عاجل

مالية النواب تستمع لإيجاز من المالية والتخطيط حول مشروع ملحق الموازنة

نبض البلد -
نبض البلد -
قال رئيس اللجنة المالية النيابية النائب نمر السليحات إن اللجنة استمعت إلى ايجاز من وزيري المالية محمد العسعس والتخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، ومدير عام الضريبة حسام أبو علي ومدير عام الموازنة أمجد الشريقي، حول مشروع قانون ملحق بقانون الموازنة العامة لسنة 2021.
وأضاف خلال ترؤسه اجتماع اللجنة اليوم الأحد، لمناقشة مشروع القانون، إن اللجنة ستعقد اجتماعا نهاية الأسبوع الجاري، للاستماع إلى الوزراء المعنيين حول أبرز المشاريع المقدمة خلال الملحق، وكيفية تنفيذ تلك المشاريع، وما هي الخطط الموضوعة من الوزارات والتحقق من جميع المبالغ الموجودة في الملحق وآلية صرفها.
ولفت إلى أن المبالغ المرصودة في الملحق جاءت بمنحة أميركية تتويجا للجهود الملكية السامية في التخفيف من الآثار التي خلفتها جائحة كورونا، مثمنا وقوف الولايات المتحدة الأميركية إلى جانب الأردن.
من جهته، شدد الشريدة على أن هذا الملحق لا يضيف أي عجز على الموازنة العامة للدولة، موضحا أنه تضمن المشاريع بحسب الأولويات للمرحلة القادمة.
بدوره، قال العسعس إن مشروع الملحق جاء بعد الاستماع للعديد من الملاحظات والتوصيات التي قدمها أعضاء مجلس النواب واللجنة المالية النيابية.
وأضاف إن مشروع القانون يهدف للمساعدة في مواجهة جائحة كورونا، والتخفيف من حدة البطالة بين الأردنيين من خلال تنفيذ مشاريع للتشغيل.
--(بترا)