أمنية تنشئ مختبرات تدريب للأمن السيبراني في عمان الأهلية

نبض البلد -
نبض البلد -أنشأت شركة أمنية، بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي جامعة عمان الأهلية وشركة "فورتينت" المتخصصة في مجال الحلول المتكاملة والمؤتمتة للأمن السيبراني، مختبرات تدريب للأمن السيبراني في الجامعة.
وبحسب بيان لشركة أمنية اليوم الأربعاء، فقد أنشأت المختبرات مزودة بأحدث المواصفات التكنولوجية والتقنية لإعطاء الدورات لطلبة وكوادر الجامعة من خلال مدربين محترفين ومؤهلين. وستعقد "فورتينت" في المختبرات دورات تدريبية احترافية لطلبة جامعة عمان الأهلية، كما قامت بعقد دورة تدريب مدربين لـ 5 موظفين من الجامعة، بالإضافة لاعتمادهم في تدريباتها المهنية، لتزويد الطلبة بهذه الدورات.
وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، عن سعادته بافتتاح هذه المختبرات في الجامعة، والتي تترجم توجهات وتطلعات الشركة لإيجاد حالة عامة من التوعية في المجتمع، وخاصة طلبة الجامعات بالتهديدات الإلكترونية وتأثيراتها السلبية والخطيرة على الشركات وقطاع الأعمال والاقتصاد عموماً والتي شهدت تزايداً ملحوظاً خلال جائحة كورونا.
بدوره، شدد رئيس جامعة عمان الأهلية الدكتور ساري حمدان على ضرورة تأهيل وتدريب متخصصين في مجال الأمن السيبراني، وهو الأمر الذي تتطلع إليه الجامعة للمساهمة في الحفاظ على مؤسسات الوطن والمعلومات القيمة الموجودة في شبكات المعلومات. من جهته، أثنى المدير الاقليمي لشركة ""فورتينت"" لمنطقة الشرق العربي والعراق المهندس صلاح عيسوي في الأردن، على أهمية الشراكة القائمة بين "فورتنيت" و" أمنية" والتي تمثل خطوة مهمة جداً في تحفيز الطلبة والخريجين للعمل في مجال الأمن السيبراني.
يشار إلى أن أكاديمية أمنية للأمن السيبراني عقدت في وقت سابق دورتين تدريبيتين في مجال الأمن السيبراني لطلاب جامعة عمّان الأهلية تبعها اختبار قياس تطور الطلاب وتجري الترتيبات حالياً لعقد دورة جديدة لاحقاً، يحصل المتدرب في نهايتها على شهادة من الأكاديمية.