هواوي تعلن الفائزين في أول مسابقة للابتكار

نبض البلد -
نبض البلد - أعلنت شركة هواوي أسماء الفائزين بالتصفيات الإقليمية لمسابقة الابتكار الأولى في الشرق الأوسط، التي تعتبر إضافة مهمة لمسابقة تقنية المعلومات والاتصالات التي تنظمها هواوي في إطار مبادراتها المتواصلة لتطوير النظام الإيكولوجي للمواهب التقنية على المستوى العالمي.
وبحسب بيان صحفي للشرك اليوم الثلاثاء، فاز فريق جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الذي يتألف من ألين أبو صيام وعمرو دراوشة ولين أبو شعر بالمركز الأول، واستلم الفريق الجائزة التي تبلغ 20 ألف دولار، ونال أستاذهم عمار عودة لقب أفضل أستاذ وحصل على جائزة قيمة.
وتوفر مسابقة هواوي للابتكار الفرصة للطلاب الخريجين ومعلميهم للتدرب على أحدث التقنيات المبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة لابتكار تطبيقات مهمة تعود بالنفع على المجتمع.
وشهدت النسخة الافتتاحية من المسابقة مشاركة طلاب وأساتذة من 10 جامعات في 9 بلدان من منطقة الشرق الأوسط بما فيهم الأردن بالإضافة إلى باكستان.
ويتألف كل فريق من ثلاثة طلاب وأستاذ واحد. وأثناء التصفيات الإقليمية النهائية، قدّم كل فريق عمله إلى لجنة التحكيم التي تضم مجموعة من الخبراء التقنيين، حيث تم تحديد الفائزين بناءً على معايير محددة مثل الأفكار المبتكرة وتجربة المستخدم وإمكانية تطوير العمل وجودته ومدى صعوبة إنجازه.
وضمت لجنة التحكيم كلاً من مديرة علم التربية الرقمي والمواد التعليمية في معهد اليونسكو لتقنيات المعلومات في التعليم، سفيتلانا كنيازيفا، وكبير التعليم التخصصي في مكتب برامج غرب آسيا وأفريقيا في المركز الدولي لابتكارات التعليم العالي التابع لليونسكو، والدكتور أندوه هوبا، ونائب رئيس هواوي في الشرق الأوسط، ولي شيانغ يو سبيس لي، بالإضافة إلى 4 مندوبين عن شركة هواوي.
واشتملت قائمة الفائزين على جائزة أفضل تقنية، وفاز بها فريق من جامعة البحرين، وجائزة أفضل نموذج وفاز بها فريق من جامعة الأنبار في العراق، وجائزة أفضل ابتكار وفاز بها فريق من جامعة الروح القدس الكسليك في لبنان، وجائزة أفضل تطبيق مستقبلي وفاز بها فريق من معهد غلام إسحاق خان للعلوم الهندسية والتكنولوجيا في باكستان، وجائزة أفضل تجربة مستخدم وفاز بها فريق من كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، وجائزة التميّز في الصحة وجودة الحياة وفاز بها فريق من جامعة الهندسة والتكنولوجيا في لاهور بباكستان، وجائزة التميّز في مساعدة الفئات الضعيفة في المجتمع وفاز بها فريق من جامعة الملك سعود في السعودية، إضافة إلى جائزة التميّز في تعزيز التنمية المستدامة وفاز بها فريق من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص في سلطنة عمان وجائزة التميّز في تحسين الإنتاجية وفاز بها فريق من جامعة دبي.