جمعية المستشفيات الخاصة تثمن تكريم الملك لشهداء الجيش الأبيض

نبض البلد -
نبض البلد -ثمنت جمعية المستشفيات الخاصة مبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني بتكريم شهداء الجيش الأبيض من أطباء وممرضين وعاملين في القطاع الصحي.
وقالت الجمعية في بيان اليوم الأحد، إن مبادرة قائد الوطن، والمتمثلة بمنح ميدالية الملك عبدالله الثاني للتفوق من الفئة الذهبية وبراءة، ورسالة ملكية خاصة لكل كادر طبي توفي أثناء قيامه بمهام عمله جراء كورونا ليست الأولى ولن تكون الأخيرة للإعراب عن تقدير جلالته الكبير للعاملين في القطاع الطبي وبخاصة الأطباء والممرضين الذين لم يألوا أي جهد وبخاصة خلال جائحة كورونا في سبيل معالجة وإنقاذ حياة المصابين بالفيروس المستجد.
وأكد رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري، أن العاملين في القطاع الصحي العام والخاص مثلوا فرسان المرحلة وقدموا تضحيات بلغت في بعضها حد بذل الأرواح تلبية لنداء الواجب واستحقوا التكريم والتقدير من جلالة الملك عبدالله الثاني قائد المبادرات تجاه أبناء وطنه المخلصين والقرارات التي مكنت الأردن من التعامل وباقتدار عال مع الجائحة ووضعته في مكانة مميزة في قائمة الدول التي تمكنت من السيطرة على المرض والحد من انتشاره. وعبر الحموري عن اعتزازه بالشراكة بين القطاع العام والخاص في التصدي للجائحة ما أدى الى توفير أسرة العلاج والعناية المركزة لكل مواطن أردني ولكل مقيم في المملكة ولم يحرم أي مريض من تلقي العلاج في الوقت الذي عجزت فيه دول كبرى عن توفير الخدمات العلاجية لمصابي كورونا. --(بترا)