اطلاق برنامج الريادة الأمنية والرقمية

نبض البلد -
نبض البلد -أطلق مركزا الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية ومديرية الأمن العام، اليوم الاثنين، فعاليات برنامج الريادة الأمنية والرقمية الذي يستمر خمسة أيام بواقع 13 جلسة تدريبية.
ويهدف البرنامج إلى تحفيز الابتكار والريادة وفتح باب الشراكات، والتعاون مع مؤسسات الدولة المعنية بقطاعات الابتكار والريادة ما يسهم في مساعدة الأفراد على التطور والتمكين والتقدم نحو الأفضل.
وأشاد مدير مركز الابتكار والريادة في الجامعة الدكتور أشرف بني محمد، بجهود المديرية في التفاعل الحقيقي مع مراكز التفكير والخبرات، والسعي نحو التقدم ورفعة القطاع الأمني ومرتباته، مشيراً إلى أهمية استمرار العلاقة التشاركية بين المركزين بما يخدم هاتين المؤسستين العريقتين.
وأكد أن الجامعة هي موطن الخبرات ومركز الاختصاص في مجالات عديدة كالريادة وتكنولوجيا المعلومات، ما يجعلها مقصدا للكثير من مؤسسات الدولة وقطاعاتها. وأشار رئيس مركز الابتكار والتطوير في مديرية الأمن العام الرائد وائل العطيوي إلى أن برنامج الريادة الأمنية والرقمية هو الأول من نوعه في الدمج بين الريادة والتحول الرقمي، وشؤون القطاع الأمني بخصوصيته العملية، بهدف بناء قدرات المتدربين في مجالات الريادة والتحول الرقمي ضمن إجراءات عملهم. واضاف أنه سيتم رفد هؤلاء المتدربين بمعارف متنوعة في مجالات بناء نماذج الأعمال وإعداد القوائم المالية والعروض التقديمية إلى جانب المعارف المتعلقة بالتحول الرقمي، والأسس والركائز والمنصات الإلكترونية والتطبيقات وغيرها في هذا المجال.
يشار إلى أن البرنامج الذي يقدمه خبراء ومتخصصون في الجامعة والأمن العام والقطاع الخاص بمجالات الريادة والأعمال وتكنولوجيا المعلومات يشارك فيه 25 متدربا من مرتبات الأمن العام.
--(بترا)