مذكرة تفاهم بين اتحاد الجامعات العربية ومؤسسة شعاع المعرفة

نبض البلد -
نبض البلد -وقع اتحاد الجامعات العربية اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع مؤسسة شعاع المعرفة لتقديم الحلول التقنية للجامعات العربية التي تستخدم أسلوب التعلم عن بُعد.
وتنص المذكرة التي وقعها أمين عام الاتحاد الدكتور عمرو سلامة ورئيس المؤسسة التنفيذي جمال قفاف، بحضور الأمينين العامين المُساعدين الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبدالرحيم الحنيطي، على تقديم المؤسسة الحلول والتسهيلات الفنية للجامعات التي ترغب باستخدام منصة (مودل Moodle) في مجال التعلُم عن بُعد، والمواءمة بين مُتطلبات الجامعات والنظام الفني والتقني الخاص بالمنصة.
كما تنص على توفير الحلول التقنية للتحديات التي تواجه الجامعات التي تستخدم اسلوب التعلم عن بُعد نتيجة الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا.
وقال سلامة إن الاتحاد يسعى لمُساعدة الجامعات العربيةً ومُساندتها وتقديم الدعم الفني والمعنوي المُمكن لها، مِن خلال ابرام الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، والتعاون مع المؤسسات الرسمية والخاصة بما يسهم في مواجهة التحديات التي فرضتها ظروف التحول الذي تشهدهُ المؤسسات التعليمية مِن التعليم التقليدي إلى التعلم عن بُعد.
بدوره، اشار قفاف إلى الإمكانيات والخبرات الفنية والتقنية التي تمتلكها المؤسسة لتقديم الحلول التقنية التي أضافتها على نظام Moodle لمُعالجة أية خصوصية بالبيانات والامتحانات، وإمكانية إجراء التجارب المخّبرية للطلبة مِن خلال المنصة عن بُعد وتوفر نظام للقياس والتقويم.
--(بترا)