تربية عجلون تحتفل بمئوية الدولة الأردنية

نبض البلد -
نبض البلد -احتفلت مديرية تربية محافظة عجلون، اليوم الأحد، وسط إجراءات صحية وقائية في عدد من المدارس بمئوية الدولة الأردنية بمشاركة متصرف كفرنجه زياد القطارنة ومدراء الأجهزة الأمنية وعدد من ممثلي الفعاليات الرسمية الشعبية.
وأكد محافظ عجلون، سلمان النجادا، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة التي نستذكر فيها جهد المغفور له الملك المؤسس عبدالله الأول الذي تفانى في الحفاظ على هذه الأرض وأنقذها من براثن وعد بلفور، مرورا بالنهوض بمستوى الدولة ومؤسساتها الحديثة في عهد المغفور له الملك الحسين، ثم استكمال المسيرة من خلال جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني.
وبين أن الأردن أصبح وبفضل الهاشميين وأحرار الأمة والوطن منارة في الإبداع والتميز والعطاء ويشار له بالبنان، وكان على الدوام منحازا لقضايا أمته وقدم التضحيات، ورغم التحديات كان الأردن على الدوام رمزا للصمود وتجاوز المحن بفضل قيادة الهاشميين.
وقال مدير التربية والتعليم، سامي شديفات، إن محافظة عجلون شهدت نقلة نوعية في القطاع التربوي والتعليم العالي بصورة غير مسبوقة؛ حيث حظي القطاع التربوي منذ تأسيس الدولة الأردنية باهتمام الهاشميين، مبينا أن مئوية الدولة تبعث فينا العزم لمزيد من العطاء والإنجاز في ظل القيادة الهاشمية وبمشاركة أبناء الوطن.
وأقيم احتفالين في مدرستي الملك عبد الله الثاني للتميز والعامرية الثانوية للبنات اشتملا على كلمات أعربت عن الاعتزاز بالمئوية وما تحقق من إنجازات في مختلف مجالات الحياة، كما تم عرض فيديوهات تهنئة من الطلبة بهذه المناسبة وعرض تحليلي لشعار مئوية الدولة.
--(بترا)